المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مصر تنجح في استعادة قطعتين أثريتين من سويسرا

السبت 23/مارس/2019 - 05:37 م
القطع الأثرية المستردة
القطع الأثرية المستردة
دعاء جمال
طباعة
نجحت مصر اليوم السبت في استعادة قطعتين أثريتين في غاية الأهمية والروعة من سويسرا، حيث نشرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صور للقطع الأثرية.

قطع أثرية
ومن جانبه، أوضح السفير هشام سيف الدين وهو سفير مصر في برن، بأن السفارة المصرية نجحت أمس في استعادة قطعتين أثريتين مهربتين من السلطات المعنية في كانتون جنيف بـ سويسرا.

بالإضافة إلى ذلك، أثنى السفير المصري بما حدث من تعاون بين كل من وزارة الخارجية المصرية وبين وزارة الآثار ممثلة في الأستاذ شعبان عبد الجواد المشرف على الإدارة العامة للآثار المستردة.

صور| مصر تنجح في استعادة قطعتين أثريتين من سويسرا
وكان قد أوضح «عبد الجواد» أن هاتان القطعتان هما عبارة عن تمثال من الخشب والذي يمثل المعبودة «باستيت» بهيئة قطة، وتمثال من الجرانيت الوردي يمثل المعبود حورس بهيئة الصقر.

وتابع السفير المصري بأن الجهود التي قامت بها السفارة بالتنسيق مع القطاع الثقافي بوزارة الخارجية والإدارة العامة للآثار المستردة بوزارة الآثار قد تكللت بالنجاح في استعادة القطعتين، مشيدا بالتعاون مع سلطات الجمارك في كانتون جنيف والتي قامت بضبط القطعتين، وكذا السلطات السويسرية بمكتب المدعي العام بكانتون جنيف، مشيرا إلى أن تسلم هاتين القطعتين جاء تتويجاً لجهود بدأت منذ شهر مارس ٢٠١٧.

وفي سياق متصل، كات قد أعرب سفير مصر في برن عن التقدير لجهود الجهات السويسرية المعنية، والتي ساهمت في استعادة مصر لهاتين القطعتين الأثريتين.

إقرأ أيضًا: وزارة الخارجية تعزي أهالي ضحايا إنهيار مسجد بالكويت

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads