المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة: زيارتي لـ نيوزيلندا صفعة للإخوان في الخارج

السبت 23/مارس/2019 - 05:21 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لمدينة «كراست تشرش» النيوزلندية، والتي وقع بها حادث نيوزيلندا الإرهابي.

وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر فضائية «Ten» ، أن وجود المسئول بجانب المواطن المصري أينما كان هي رسالة طمأنة هامة جدًا ولها أثرها.

وأشارت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن زيارتها لمدينة «كراست تشرش» النيوزلندية، والتي وقع بها حادث نيوزيلندا الإرهابي، كانت زيارة ضرورية جدًا في هذا الوقت، للرد على كل ادعاءات الإخوان المسلمين الموجودين في الخارج.

وأوضحت «مكرم» ، أن مدينة «كراست تشرش» النيوزلندية، بها تواجد كبير لعناصر الإخوان المسلمين، لافتة إلى أنهم حاولوا بث الروح الانهزامية في نفوس المصريين بالخارج، والتأكيد على تخلي الحكومة المصرية عن أبنائها في الخارج.

ونوهت وزيرة الهجرة إلى أن أعضاء الإخوان بمدينة «كراست تشرش» أطلقوا عدد من الجمل مثل «هم فين مسئولين مصر؟»، « أين الحكومة المصرية»، «مشوفناش مسئول جه وسأل»، «شوفوا مسئولين تركيا بيعملوا إيه».

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم أنها قامت بزيارة أسر ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي في منازلهم، لتقديم واجب العزاء وكافة المساعدات اللازمة.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن زيارتها لنيوزيلندا كانت خير رد على هذه الادعاءات وبث الطمأنينة في نفوس المصريين، مؤكدة على أن وطنهم يرعاهم أينما كانوا.

من جانبه وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا خالص شكرها إلى الدكتورة نبيلة مكرم، على الحضور والمؤازرة والدعم الذى قدمته إلى أسر شهداء الحادث، وعلى دعوتها الدائمة للتعايش السلمى بين الشعوب والجاليات.

وحملت السفيرة نبيلة مكرم، رسالة من شيخ الأزهر إلى رئيسة وزراء نيوزيلندا، عبر فيها عن إدانته للحادث وشكره للسلطات النيوزيلندية لما قدمته لمصابي وأسر ضحايا الحادث.

اقرا أيضًا .. صور| وزيرة الهجرة تحضر أول صلاة جمعة في نيوزيلندا وتحمل رسالة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads