المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«كوكب الأرض في خطر» الأرصاد تحذر العالم من كارثة حقيقية

السبت 23/مارس/2019 - 06:53 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن كارثة بامكانها تهديد ودمار كوكب الأرض بأكلمه، في حالة عدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

هيئة الإرصاد الجوية
وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الإرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «دي إم سي» أنه خلال عام 2018 سجل أعلى درجات الحرارة علي كوكب الأرض.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن استخدام البترول ومشتقاته يؤثر بشكل كبير على كارثة الاحتباس الحراري، لافتًا إلى أنه ربما تشهد 2019 و2020 ارتفاعا أعلى في درجات الحرارة.

وأشار «عبد العال» إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد حذر العالم خلال اجتماع التطورات المناخية عام 2018 في باريس، من خطورة استخدام الفحم ومشتقاته، نظرا لما يسببه من تلوث واحتباس حراري.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أن الرئيس السيسي نصح وطالب خلال الاجتماع باتجاه العالم باستخدام الطاقات النظيفة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه تحدث في تصريحات سابقة له عن خطورة ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، محذرًا من أن زيادة حرارة الأرض درجتين من الممكن أن تتسبب في دمار كوكب الأرض بالكامل.

اقرأ أيضًا .. فيديو| هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن مفاجأة في حالة الطقس اليوم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads