المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤول علاقات فتح لـ «بوابة المواطن»: ترامب يعطي لإسرائيل مطالبها

الأحد 24/مارس/2019 - 02:11 م
سيد مصطفى
طباعة
علق ياسر أبو سيدو، مسئول العلاقات الخارجية لحركة فتح، على القرار الأمريكي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الإعتراف بأن هضبة الجولان إسرائيلية.

وأكد مسؤول العلاقات الخارجية لحركة فتح، أنه قبل مائة عام كان تقسيم الأرض العربية باتفاق بريطانيا وفرنسا، مثل ما سايكس بيكو، وهي الاتفاقية التي عقدتها كل من حكومات فرنسا وبريطانيا وروسيا لتقسيم ممتلكات الإمبراطورية العثمانية إبان الحرب العالمية الثانية، والتي انتهت بإعطاء العراق وفلسطين للانتداب البريطاني وسوريا للانتداب الفرنسي، ليزرعوا الكيان الصهيوني وكيانات عربية هزيلة وهشة أمامه.

اقرأ أيضا: ياسر أبو سيدو في حواره لـ«بوابة المواطن»: وزراء إسرائيل أحجار شطرنج

وأضاف مسؤول العلاقات الخارجية لحركة فتح، أنه الان يُعاد تقسيم المقسم تسهيلا لتتسع إسرائيل عبر صمت البعض، وهزيمة وانهزامية البعض، وتآمر البعض، الآخر على القضية الفلسطينية ومشروعها الوطني، وان لم يستغلوا هذا الوضع الهواني الان، تكون امريكا والحركة الصهيونية قد اضاعوا فرصة تاريخية لصالح إسرائيل.

ويرى مسؤول العلاقات الخارجية لحركة فتح، أن القرار له تأثير على الأرض وممكن أن يدخل في الحل النهائي لسوريا، مبينًا أن هذا الاسلوب معناه لا مقدسات أمام أطماع إسرائيل، فماذا لو طالب الصهاينة بأرض مملكة سبأ في اليمن أو أمارة حيرام (صور وصيدا في لبنان)، وذلك سيفتح الباب لمطالبات إسرائيلية أكثر.

وبين أبو سيدو، أن القبول بهذا المبدأ الأمريكي، يعطي اسرائيل كل مطالبها، ويحتم قبول الرواية الصهيونية للأحداث ويغير التاريخ.

وأشار إلى أنه لا خيار سوى، الصمود ورفض ماتريده الصهيونية واذنابها، وأن هناك مذابح مثل صبرا وشاتيلا وأريحا جدد تلوح في الأفق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads