المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول رد فعل من جيش الاحتلال بخصوص الجولان عقب تصريحات «ترامب»

السبت 23/مارس/2019 - 07:33 م
دعاء جمال
طباعة
تجرأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت ومن ثم رفع حالة التأهب القتالي في صفوفه عقب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الجولان.

جيش الاحتلال
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال قام برفع حالة التأهب تلك في أول تحرك له عند حدوده الشمالية منذ تصريحات الرئيس الأمريكي.

وخلال تقرير نشرته القناة الـ 13 العبرية بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي كلنت قد أعلنت بالتعاون مع وحدات الشرطة عن استعداداها لمواجهة أعمال عنف ومسيرات احتجاجية محتملة في الحدود الشمالية مع سوريا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت القناة العبرية أن قيادة الجيش نشرت قناصين على طول الحدود مع سوريا وأمرت قواتها باتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطق.

أول رد فعل من جيش الاحتلال بخصوص الجولان عقب تصريحات «ترامب»
وخلال بيان مقتضب، كانت قد أعلن جيش الاحتلال انه على استعداد لاحتمالية اندلاع توتر شمال مرتفعات الجولان دون إبداء مزيد من التفاصيل.

أما عن الأسباب التي جعلت تل أبيب تتخذ مثل هذه الخطوات، فكانت بعد إعلان طائفة درزية في الجانب المحتل للجولان نيتها تنظيم مسيرة احتجاجية في بلدة مجدل شمس ضد اعتراف الولايات المتحدة المرتقب لسيادة إسرائيل على المرتفعات.

وجاءت تلك التظاهرة بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في الطرف السوري من المنطقة جنوب محافظة القنيطرة.

وكانت قد أعلنت إسرائيل بأن حوالي نصف السكان في جانب الجولان الذي تسيطر عليه القوات الإسرائيلية هم اليهود، بينما يتمثل النصف الثاني بالدروز الذين يحملون الجنسية السورية.

إقرأ أيضًا: دونالد ترامب يكشف أهمية هضبة الجولان السورية لدى إسرائيل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads