المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تنسيقية الأحزاب» تكشف دلالات استيقاظ المنطقة العربية واستعادة مصر دورها

السبت 23/مارس/2019 - 08:06 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف عمرو درويش، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين، تفاصيل الدور المصري في المنطقة العربية بجانب مجهودات السياسة الخارجية.

تنسيقية الأحزاب والسياسيين
وأكد عمرو درويش، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين، خلال استضافته ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» ، أنه لمس كمّ من الاحترام والتقدير خلال حديث رئيس وزراء العراق في لقائه مع الرئيس السيسي ، والذي يعيد إلى الأذهان مكانة مصر التي كانت قبلة للأشقاء العرب.

وقال عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين إن الدور المصري قوي وفاعل في المنطقة العربية، وذلك بفضل مجهودات السياسة الخارجية.

وأشار عمرو درويش، إلى أن الأشقاء العرب في العراق وسوريا وليبيا يسعون جاهدين للتقارب مع القيادة السياسية في مصر، لافتًا إلى دور مصر الفاعل في المنطقة العربية.

وأوضح «درويش» أن محاربة الإرهاب في العراق وتراجع داعش في سوريا، تعد من الدلالات على أن المنطقة العربية تعيد ترتيب أوراقها مرة أخرى.

ونوه عمرو درويش، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين، أن القوى المصرية تستعيد دورها الريادي في المنطقة العربية مرة أخرى، لافتًا إلى تقارب الرأي العربي والذي يعد أمرًا في غاية الأهمية لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

جدير بالذكر أنه استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، صباح اليوم السبت، فى أول زيارة له لمصر منذ توليه أكتوبر الماضي.

وعقدت كلا من مصر والعراق عدد كبير من الاتفاقيات الاقتصادية مثل السوق العربية المشتركة والاتفاقيات العسكرية مثل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ومشروع الوحدة الثلاثية.

اقرا أيضًا .. عمرو درويش يكشف دور تنسيقية الأحزاب والسياسيين في ملتقى الشباب العربي والإفريقي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads