المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| وكيل زراعة الغربية يكشف مساحة الأرز الجاف هذا العام

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:02 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
قال المهندس علي عبد الجواد، وكيل زراعة الغربية، إن إجمالي المساحة التي سيتم زراعتها هذا العام من الأرز الجاف 29.5 ألف فدان.

مساحة الأرز الجاف في الغربية
وأكد وكيل زراعة الغربية في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، أنه تم وضع آلية لحل مشكلة المياه والمساحة التي سيتم زراعتها من الأرز الجاف، وذلك من خلال إبلاغ كل مركز بالمساحة المخصصة له مع التشديد على مراعاة الدقة في توزيع هذه المساحات وتطبيق شروط الدورة والأحواض.

وأوضح المهندس علي عبد الجواد، أنه تم التنبية على الجمعيات بعمل كشف بالأسماء والتجميعات المنزرعة بالأرز من أصل صورتين واعتمادها وإخطار الري بها، مبينا أنه تم مراعاة قبول طلبات المواطنين والشكاوى سواء بإدراج الأحواض أو المتضرر من إدراج أي حوض دون آخر وبحثها وعمل معاينة لها من الإدارة التابعة.

وصرح أنه سيتم مراعاة تخصيص مساحات للإصلاح الزراعي بكل مركز إداري طبقا للمساحة المنزرعة والدورة بالتنسيق مع جمعيات الإصلاح.

جدير بالذكر، أن الدكتورة جيهان عبدالغفار نائب وزير الزراعة ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى، قامت بعمل جولة تفقدية لمشروع ترشيد استهلاك المياه بقرية محلة مرحوم، بحضور الدكتور عبد العليم الشافعى رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والمهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد سلام مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالغربية

وكشفت خلال جولتها أن مشروع ترشيد الاستهلاك للمياه يقوم على تقليل فاقد المياه عن طريق عمل مقارنة في كمية استهلاك المياه بين الحقل الإرشادى المزرع على مصاطب والزراعة العادية وانعكاسها على إنتاج الفدان وذلك عن طريق قياس كمية المياه في الحالتين عن طريق استخدام آلة الهدار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads