المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرع 110 شخصًا في هجوم مسلح وسط مالي

السبت 23/مارس/2019 - 08:32 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وكالة «رويترز» البريطانية اليوم السبت بمصرع 110 شخًا في هجوم مسلح تم شنه في وسط مالي.

هجوم مسلح وسط مالي
وأوضحت الوكالة البريطانية أن هجوم مسلح كان قد استهدف رعاة الماشية من قومية فولاني في وسط مالي، وذلك وفقًا لما صرح به مسؤول محلي.

وأوضح المسؤول أن حصيلة القتلى النهائية لم تتضح بعد،مشيرا إلى أن الهجوم نُفِّذ على أيدي رجال مسلحين مرتدين الأزياء التقليدية للصيادين من قومية دونزو.

وأوضحت شبكة «روسيا اليوم» بأن الهجوم الأخير هو الأكثر دموية في وسط مالي، حيث أدت أعمال العنف العرقي في البلاد إلى مقتل مئات الأشخاص.

مصرع 110 شخصًا في هجوم مسلح وسط مالي
وفي وقت سابق، كان قد أعلن الجيش المالي في بيان أن 14 موقوفا يشتبه بأنهم جهاديون في وسط مالي قتلوا في محاولة هرب مفترضة.

ومن جانبها، قالت إدارة الاعلام والعلاقات العامة في الجيش:«بعد محاولة هرب مفترضة، قتل 14 شخصا يشتبه بانهم إرهابيون في السادس من ابريل في دياورة»، موضحة أن هؤلاء اوقفوا في الخامس من إبريل وسلم الى عسكريين ماليين في البلدة الواقعة في وسط مالي.

وأفاد عضوان في المجلس البلدي في المنطقة،عدم كشف هويتيهما ان نحو عشرين مدنيا قتلوا او اوقفوا في دياورة وشككا في رواووية هرب الموقوفين.

وقال بيان الجيش: «في مواجهة هذا الوضع، اتخذت القيادة كل الإجراءات لإلقاء الضوء على هذه القضية حسب الاجراءات المطبقة في هذا المجال»، كما دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، السلطات المالية الى كشف ملابسات اعدامات خارج اطار القضاء جرت في وسط مالي حيث عثر على جثث ستة أشخاص في حفرة جماعية.

إقرأ أيضًا: حكومة مالي تتبنى خطة أمنية خاصة بمنطقة وسط البلاد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads