المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصطفى مدبولي يستقبل نظيره العراقي قبل قمة الثلاثي

السبت 23/مارس/2019 - 10:39 م
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي
حسن سرحان
طباعة
رحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، والوفد الوزاري المرافق له، في مقر مجلس الوزراء وعقد جلسة مباحثات موسعة، بحضور عدد من الوزراء بالبلدين، وبمشاركة البلدين.

مصطفى مدبولي

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادتها لتحديد رئيس الوزراء العراقي مصر أول قبلة له، بعد توليه منصبه الجديد، مشيرًا لمتانة العلاقات وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والعراق حكومة وشعبًا، بالرغم من عدم الجوار الجغرافي بين البلدين، ما تجاوز تلك الحدود في الروابط التاريخية الوثيقة التي طالما ربطت الشعبين والحكومتين، كما كانت تقاسُ القوة العربية بقوة مصر والعراق في المشهد السياسي والدبلوماسي، وثقلهما العربي والعالمي.

ولفت مدبولي إلى أن العلاقات بين البلدين انحدرت بعيدًا عن المأمول طوال الفترة الماضية، ما دفع الحكومتين للنظر في تعزيز الروابط الاقتصادية.

وهنأ رئيس الوزراء المصري نظيره بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، الذي مثل عاملًا مؤثرًا على جهود التنمية بالعراق خلال الفترة الماضية، معربًا عن تطلعه لتعويض هذه الفترة.

وأكد مدبولي، سعي مصر الكامل شعبًا وحكومًة، لدعم الشعب والحكومة العراقية في تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي، ومواجهة الإرهاب.

وأعرب عادل عبد المهدي، رئيس وزراء العراق عن سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لمسه والوفد المرافق له منذ وصولهم إلى القاهرة، وشكر نظيره المصري علي حسن الضيافة وتوفير مناخ جيد للتفاهم وبحث كيفية شراكات بين البلدين.

وأعلن عبد المهدي موافقته علي مقترحات الحكومة المصرية لإنشاء شركات مصرية وعراقية مشتركة وتنفيذ مشروعات بالبلدين، كما أشار إلى وجود مجالات يمكن التعاون فيها من الجانبين، ومنها قطاع النفط، والذي يتضمن العديد من الصناعات مثل الأسمدة والبترو كيماويات وغيرها، وقطاع الزراعة، والصناعة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads