المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|«العليا للحج» :لا نعترض على إلغاء رسوم تكرار العمرة

الأحد 24/مارس/2019 - 10:52 ص
زينب مصطفى
طباعة
أثار قرار  إلغاء رسوم تكرار العمرة الكثير من الجدل منذ صدوره، متسائلين عن الأسباب التي أسفرت عن صدور القرار.

إلغاء رسوم تكرار العمرة
وفي هذا السياق قال  أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، في حوارلـ  برنامج صباح البلد، المذاع عبر فضائية صدى البلد  إنهم يجتمعون على خلفية القرار الصادر من القضاء الإداري بـ إلغاء رسوم تكرار العمرة .


أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة  أنه لا يكمن الاعتراض على أحكام القضاء، لافتًا إلى أن وزارة السياحة ومستشارها القانوني سيراعون الحفاظ على حقوق المواطن والدولة والشركة السياحة واحترام قرار المحكمة الإدارية.

 اللجنة العليا للحج والعمرة
وأوضح أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، أن أسباب فرض رسوم إضافية لتكرار العمرة جاءت لفترة مؤقتة وذلك لإتاحة فرصة أكبر للمواطنين لأداء الفريضة.

ويذكر أن وزارة السياحة قد فرضت رسوما على المعتمرين والبالغ قدرها 200ريال بما يعادل 10 ألاف جنيه لمن سبق له أداء المناسك ثلاثة أعوام ماضية، وفي حالة تكرار العمرة في نفس العام يسدد ثلاث ألاف ريال بما يعادل 25 ألف جنيه في حساب تدبير العملة لمكرري العمرة بالبنك المركزي.


وقد أعلنت وزارة السياحة المصرية،عن استضافتها، اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، لهذا العام وذلك في دورته الخامسة والأربعين، بعد عام من استضافتها الاجتماع السابق.

وتقيم وزارة السياحة الاجتماع هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يومي 24 و25 مارس الجاري بمدينة القاهرة، كما تنظم الوزارة حفل عشاء ترحيبي لوزراء السياحة العرب ووفود الدول المشاركة في اجتماع اللجنة هذا العام، ومن المقرر أن تقوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة.
اقرأ أيضا:وزارة السياحة تستضيف اجتماع الإقليمية للشرق الأوسط

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads