المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقرار في أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد بالمنوفية

الأحد 24/مارس/2019 - 11:24 ص
راشد لاشين
طباعة
شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة، استقرارًا ملحوظًا في الأسعار، اليوم الأحد مع انخفاض بسيط في أسعار بعض أنواع الفاكهة عن معدلاتها بالأمس. 

أسعار الخضراوات
بلغ سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات، وأسعار البصل بين 7 إلى 8 جنيهات، وبلغ سعر البطاطس 4.5 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الثوم من 12 إلى 13 جنيها، والخيار 5 جنيهات، وسعر كيلو الباذنجان 5 جنيهات.

وتراوح سعر القلقاس من 3 إلى 5 جنيهات للكيلو، وسعر الكرنب 5 إلى 7.5 جنيهات للواحدة حسب الحجم، كما بلغ كيلو الفلفل 6 جنيهات، وسجل سعر كيلو البازلاء 7 جنيهات، كما بلغ سعر كيلو البامية 10 جنيهات، وتراوح سعر كيلو الليمون 4 إلى 6 جنيهات، والكوسة 6 جنيهات، والسبانخ 4 جنيهات.

أسعار الفاكهة
وبالنسبة لأسعار الفاكهة، شهدت إستقرارًا نسبيًا في الأسعار، حيث وصل سعر كيلو التفاح اللبناني إلى 14 جنيه، بينما سعر كيلو التفاح الأحمر الأمريكي 18 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر الفراولة 10 جنيها، وبلغ سعر الموز 5 جنيهات، وتراوح سعر اليوسفي بين 2.5 إلى 4 جنيهات، ويترواح سعر كيلو البرتقال 2.5 إلي 4 جنيهات، وسعر كيلو الجوافة 8 جنيهات.

ويقول «أم كريم»، أحد بائعي الفاكهة؛ سوق الفاكهة في المنوفية أصبح متنوع ومتعدد الأصناف والأنواع، وأصبح المواطن يجد أكثر من 15 نوع من الفاكهة، طوال العام، ولكن ارتفاع الأسعار، جعلت عملت شراء الفاكهة بكميات قليلة، نظرًا لارتفاع أسعار بعض الأنواع، وأيضا لأن موسم الشتاء، يكون الإقبال فيه على «البرتقال، واليوسيفي»، فقط، فهم أكثر أنواع الفاكهة بيعًا في المنوفية في الشتاء، ونأمل أن تنتعش حركه البيع بقدوم فصل الربيع والصيف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads