المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأهل مثير لفيدرير فى انطلاقة بطولة ميامي للتنس

الأحد 24/مارس/2019 - 11:23 ص
طارق طلبة
طباعة
انطلق كارنفال عشاق ومحبي ملاعب الكرة الصفراء مع بدء منافسات فردي الرجال في بطولة ميامي للتنس، والتي تعد ثاني بطولات الماسترز لهذا الموسم، والمقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيدرير يفتتح بطولة ميامي للتنس بتأهل مثير

تجدد موعد بطولة ميامي لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، أمس بتأهل المصنف الخامس عالميا السويسري روجر فيدرير إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال، بجانب كراينوفيتش الذي تأهل إلى الدور ذاته بعدما تغلب على الروماني رادو ألبوت بمجموعتين مقابل واحدة .

ويأتي مع انطلاق بطولة ميامي للتنس التي أقيمت لأول مرة عام 1985 ، أي ان البطولة الحالية هي النسخة الـ33، وتعتبر ثاني اكبر بطولة ماسترز بعد انديان ويلز التي تلعب من خلال 7 أدوار.

يبلغ مجموع الجوائز المالية لـ«بطولة ميامي للتنس» ما يقارب 9 مليون دولار ، يحصل منهم الفائز على مليون و340 ألف دولار.

يعتبر أكثر من حقق بطولة ميامي للتنس هما نوفاك ديوكوفيتش واندريه أجاسي بـ 6 ألقاب لكل منهما يليهما روجر فيدرير وبيت سامبرس بـ 3 ألقاب لكل منهما ، ويعتبر هؤلاء الأربعة حققوا مجموعة 18 لقب لوحدهم من 32 نسخة منها.

ويعد الوحيدان اللذان استطاعا تحقيق لقبي ميامي وانديان ويلز بنفس العام هما روجر فيدرير ونوفاك ديوكوفيتش، حيث حققهما فيدرير في« 2005 و 2006 و 2017»، بينما حققهما ديوكوفيتش في «2011 و 2014 و 2015 و 2016».

حامل اللقب الأمريكي جون إيسنر بينما يعتبر أكثر من حل بمركز وصافة البطولة هو الاسباني رافاييل نادال الذي لم يحققها ولكنه كان وصيفها لـ 5 مرات كأكثر لاعب في تاريخها يخسر نهائيات .

تعد أرضية بطولة ميامي للتنس قريبة من انديان ويلو فهي من الأراضي الصلبة البطيئة، ورغم تاريخ البطولة العريق إلا انه بعد كل هذه السنوات تم نقل موقعها من كراندون بارك إلى ملعب الهارد روك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads