المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انعقاد القمة الثلاثية في قصر الاتحادية اليوم .. تعرف على أهدافها

الأحد 24/مارس/2019 - 10:52 ص
علا عوض
طباعة
تٌعقد القمة الثلاثية  في قصر الاتحادية، اليوم السبت ، بين الرئيس السيسي ، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل الأردن ، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق.

القمة الثلاثية
ومن المقرر أن تعقد القمة الثلاثية في قصر الاتحادية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين الدول الثلاث، فضلا عن القضايا الإقليمية.


كما تهدف القمة الثلاثية في القاهرة لبحث التعاون الأمني بين الأردن والعراق ومصر، كما ستمكن الأطراف الثلاثة المشاركة من تحقيق تقدم اقتصادي بالتعاون مع الأشقاء العرب، خاصة في إعادة الإعمار.

وكان الرئيس السيسي استقبل، أمس السبت، عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، في قصر الاتحادية، وتم عقد مباحثات ثنائية بين الطرفين المصري والعراقي، وقام السيسي بتوجيه التعازي لـ عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق في حادث العبارة بنهر الموصل بالعراق.

وكشف الرئيس السيسي من خلال المباحثات مع «عبد المهدي» رغبة العراق فى التحول نحو عراق جديد، وبحث سبل دعم التواصل والتطور بين البلدين.

وأعرب رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي عن سعادته على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى مصر دولة الربط بين البلدان العربية والإفريقية لذلك اختارها لتكون زيارته الأولى.

وتربط بين مصر والأردن والعراق علاقات تاريخية واقتصادية مشتركة على مر العصور، بينما تعد زيارة رئيس الوزراء العراقي هي الأولى إلى مصر منذ توليه الرئاسة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads