المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء وزير الخارجية ونظيره السويسري

الأحد 24/مارس/2019 - 11:55 ص
لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية ونظيره السويسري
أميرة زنباع
طباعة
يشهد لقاء وزير الخارجية ونظيره السويسري ، اليوم الأحد ، في أحد الفنادق مباحثات ثنائية بين الطرفين ؛ لبحث العلاقات في المجالات كافة.


لقاء وزير الخارجية ونظيره السويسري 
كما سيوجه إيجنازيو كاسيس وزير خارجية سويسرا خطابًا، وذلك في إطار مرور 110 أعوام منذ أن بدأت العلاقات التجارية بين البلدين.

ومن المقرر أن تشهد  المحادثات المصرية السويسرية  خلال الزيارة التركيز على دفع العلاقات الثنائية، والتعاون في إطار ملف الهجرة.


المحادثات المصرية السويسرية
وتتميز العلاقات المصرية السويسرية بالتفاهم والاتفاق حول معظم القضايا، وكذلك التعاون في بعض المجالات.


ويذكر أن  سويسرا  دعمت التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة كجزء من تعاونها مع مصر، علاوة على ذلك يتم تنسيق الأنشطة السويسرية في مجال الهجرة أيضًا من خلال استراتيجية شمال إفريقيا.

وزير الخارجية سامح شكري 
وقام وزير الخارجية سامح شكري، فى 27/2/2019 بزيارة لسويسرا، للقاء مع Houlin Zhao السكرتير العام الاتحاد الدولي للاتصالات، افتتح شكرى خلال الزيارة قسما قنصليا بمقر البعثة الدائمة لمصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف. 


وفى 6/6 / 2018  قام وفدًا مصريًا بزيارة لسويسرا للمشاركة في الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي في اجتماعات الدورة 44 لمجلس إدارة المركز الإفريقي الإقليمي للإدارة العمالية "أرلاك" التى عقدت على هامش المؤتمر بمقر منظمة العمل الدولية.


كان الوزير سامح شكري، قد شارك فى الاجتماع الثلاثي لوزير خارجية مصر والعراق والأردن أمس السبت، لبحث تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين الدول الثلاث.


هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads