المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حول العالم» قرارات سعودية جديدة وشرطة قبرص تحرج تركيا

الأحد 24/مارس/2019 - 11:39 ص
وسيم عفيفي
طباعة
أحداث متعددة حول العالم خلال اليوم، وتنوعت بين الأخبار الأمنية والصراعات السياسية والقرارات الحكومية، وتستعرض بوابة المواطن أهمها:

الأردن تتكلم عن سيطرة داعش في العراق
داعش
داعش
أكد الدكتور أيمن صفدى، وزير خارجية الأردن، أن استرداد آخر معاقل داعش فى سوريا والعراق، وإنهاء سيطرته المكانية، لا يعنيان انتهاء التحدى الإرهابى الذى مازال يشكل خطرا.

وقال صفدى: "نصر كبير وهام حققه التحالف الدولى ضد العصابات الداعشية بتكاتف جميع الجهود، لكن استرداد آخر معاقل داعش وإنهاء سيطرته المكانية فى سوريا والعراق بتضحيات كبيرة لا يعنيان انتهاء التحدى الإرهابى الذى ما يزال يشكل خطرا أمنيا وأيديولوجيا جماعيا".

وتابع: لا بد من استمرار التعاون والتنسيق لهزيمة داعش ولمحاصرة قدرته على بث ظلاميته ولتجفيف مصادر تمويله، وسيبقى الأردن فى مقدم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وتعرية ظلاميته آفة لا علاقة لها بحضارة أو دين وتتناقض مع قيم السلام والمحبة واحترام الآخر التى يحملها الدين الاسلامى الحنيف

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن أمس السبت، أن 100% من الأراضى التى كانت خاضعة لتنظيم داعش فى العراق وسوريا تحررت

قرارات سعودية جديدة 
«حول العالم» قرارات
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرا بترقية وتعيين 10 قضاة بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأوضح وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعانى، أن الأمر وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء.

ارتفاع حصيلة الإعصار إيداي
ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار إيداى فى موزمبيق وملاوى وزيمبابوى إلى 732 قتيلا، وذلك وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الدول الثلاثة. 

وذكر مصادر إعلامية أن الإعصار الذى ضرب المنطقة قبل أسبوع تسبب فى مقتل 417 بموزمبيق وحدها و259 فى زيمبابوي بالإضافة إلى 56 فى ملاوى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا بسبب الفيضانات العارمة وسوء الأحوال الجوية الذى يعوق جهود الإغاثة فى الدول الثلاثة.

وأضاف الراديو البريطانى أن الإعصار "إيداى" تسبب أيضا فى إلحاق الضرر بآلاف المبانى وتأثر حوالى 7ر1 مليون شخص، حيث أنهم يعيشون بدون كهرباء أو مياه جارية فى المناطق التى دمرتها الفيضانات. 

من جانبها، قالت الأمم المتحدة إن المسئولين لن يكونوا قادرين على تحديد العدد النهائى للضحايا إلا بعد انحسار مياه الفيضانات.

قبرص تعلن اعتقال تركيًا بتهمة الضلوع في الإرهاب
«حول العالم» قرارات
أعلن متحدث باسم الحكومة القبرصية اليوم اعتقال مواطن تركي من الأكراد طلبت السلطات الألمانية القبض عليه لعلاقته بأنشطة ارهابية.

وذكرت شبكة (ايه بي سي نيووز) الأمريكية أن المتحدث أوضح، في بيان بهذا الصدد، أن الرجل، الذي لم يكشف عن هويته، كان يقيم في قبرص بوصفه لاجئا سياسيا، وأن أمر اعتقال أوروبيا صدر بحقه.

وأضاف المتحدث أن السلطات القبرصية ستضع هذا الرجل رهن الاحتجاز لحين صدور قرار من محكمة قبرصية بتسليمه الى ألمانيا في غضون ستين يوما من القبض عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads