المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصدع جدران «المسجد الكبير» يهدد حياة المصلين بالشرقية

الأحد 24/مارس/2019 - 01:03 م
أحمد محمود
طباعة
حالة من الحزن والقلق تسيطر على نفوس أهالي عزبة البورة فى قرية الجديدة التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية خلال هذه الفترة بسبب تصدع جدران المسجد الكبير.

تصدع جدران المسجد الكبير
ويقع المسجد الكبير، بوسط البلدة، وتظهر على جدرانه وسقفه وحوائطه شروخ، بالإضافة إلى تهالك أعمدته الداخلية ودورات المياه الخاصة به، وسوء الأرضيات نظرا لتركة مدة كبيرة دون إجراء أعمال ترميم حتى أصبح أيلا للسقوط فى أى لحظة فوق رؤوس عشرات المصلين المتواجدين بداخله.

فيما أعرب أهالي القرية عن غضبهم واستيائهم من عدم تدخل مسئولى وزارة الأوقاف لحل هذه الأزمة وإجراء التجديد للمسجد، خاصة أنه من أشهر مساجد العزبة، وتم إنشائه منذ عشرات السنين، وأصبحوا يخشون الصلاة بداخله خوفا على حياتهم، أو تساقط أحجاره وركامه على رؤوسهم من السقف أثناء الصلاة، ما يهدد بحدوث كارثة ربما تحدث بسببها خسائر فى الأرواح البشرية، وينتج عنها عددا كبيرا من المصابين.

وطالب الأهالى من فاعلى الخير، ومسئولى مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالاهتمام بالأمر وإتخاذه على محمل الجد، لأن تصدع جدران المسجد الكبير، أصبحت تشكل خطورة بالغة على مرتاديه نظرا لأن المبنى أصبح متهالك تماما ما يجعل الفرصة مواتية لهدمه في أي لحظة خاصة في ظل حدوث تقلبات جوية أو سقوط الأمطار.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads