المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دجل وشعوذة.. مباحث المصنفات تضبط قناة فضائية غير مرخصة

الأحد 24/مارس/2019 - 12:15 م
طارق طلبة
طباعة
نجحت مباحث المصنفات بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة في ضبط شخص يدير قنوات فضائية غير مرخصة بتقنيات متطورة من داخل إحدى الشقق السكنية.

تفاصيل الواقعة 
أكدت تحريات مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام صاحب شركة إنتاج، بإنشاء وإدارة مجموعة قنوات غير مرخصة متخذاً من شقة كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة مقراً لبث وإدارة تلك القنوات.

جهود مباحث المصنفات في الكشف عن الواقعة 
 وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها وبتفتيشها تم ضبط «جهاز لاب توب متصل بكابل إنترنت وهارد ديسك ، وفلاش ميمورى « وحدة تخزين خارجية »، وهاتف محمول ، وراوتر» .

بفحص جهاز اللاب توب ووحدات الذاكرة تبين أنه محمل عليه لوجوهات مجموعة القنوات المشار إليها، وخريطة البرامج للقنوات تشمل محتوى القنوات والتشغيل لمدة 24 ساعة، وتطبيقات إلكترونية تستخدم لرفع محتوى القناة على السيرفر الخاص بالقمر الأوروبي عن طريق الإنترنت.

كما تم ضبط مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية العربية والأجنبية ومجموعة من الإعلانات لبعض المنتجات مجهولة المصدر وإعلان للدجل والشعوذة محملة على جهاز اللاب توب والفلاش ميمورى، وبفحص الهاتف المحمول تبين أنه محمل عليه برامج عليها محتوى مجموعة القنوات حيث يقوم بتشغيل تلك القنوات ومتابعتها من خلال الهاتف المضبوط .

اقرأ من هنا: صور.. مباحث المصنفات تضبط مطبعة غير مرخصة بـ شبرا الخيمة
كما تم ضبط عبوات لمنتجات مستحضرات تجميل مجهولة المصدر وبدون موافقة وزارة الصحة يقوم المتهم بالإعلان عن المنتج بالقنوات المشار إليها .

يأتي هذا في إطار جهود الأجهزة الأمنية المكثفة لمكافحة جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية ، لا سيما مكافحة انتشار القنوات الفضائية غير المرخصة باستخدام التقنيات الحديثة، لما تبثه من محتوى بعيداً عن أعين الرقابة والترويج لمنتجات مجهولة المصدر.

اقرأ من هنا: مباحث المصنفات تضبط عددا من المؤلفات المخالفة
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads