المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يستقبل الملك الأردني قبل المشاركة في القمة الثلاثية

الأحد 24/مارس/2019 - 12:26 م
وسيم عفيفي
طباعة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الملك الأردني عبدالله الثاني، الذي يجري زيارة إلى القاهرة لمدة 24 ساعة للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق.

أهداف القمة الثلاثية

وتجيء القمة الثلاثية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر والأردن والعراق، فضلا عن تعزيز العمل العربي المشترك.

ويبحث الزعماء الثلاثة آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب، فضلا عن تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.

اقرأ أيضا: العلاقات السياسية المصرية الأردنية .. مواقف جمعت دولتين منذ زمن

وبحسب الهيئة العامة للاستعلامات، فتكتسب العلاقات السياسية المصرية الأردنية أهمية خاصة نظرا للدور الإقليمى المهم الذى تلعبه الدولتان فى مواجهة التحديات والأخطار التى تهدد المنطقة، وتميز العلاقة بين البلدين بالتوافق السياسي الكامل في الرؤى والأهداف بالاضافة الى روابط تاريخية تضرب بجذورها في التاريخ منذ القدم منذ عهد الفراعنة .

وهناك عدة ملفات أساسية يتعاون فيها الجانبان بشكل كبير، على رأسها القضية الفلسطينية التى تعد القاهرة وعمان طرفا أساسيا فيها، وما زالتا تسعيان من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية وفقا للمرجعيات الدولية، وصولا لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وإلى جانب ملف الإرهاب تتفق رؤى الدولتين على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى والدول العربية والإسلامية للتعامل بكل حزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.

هذا بالاضافة الى الرؤية المشتركة للوضع فى سوريا وتأكيد البلدين على أهمية التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة ينهى المعاناة الإنسانية للشعب السوري، ويحفظ وحدة وسلامة الأراضى السورية، ويحول دون امتداد أعمال العنف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads