المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أوعى تتقل» الربيع يحمل مفاجأت كثيرة في درجات الحرارة غداً

الأحد 24/مارس/2019 - 02:41 م
أميرة زنباع
طباعة
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس غداً مائلة للبرودة على السواحل الشمالية، ولطيف ببعض محافظات الوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية
وبعد قيام هيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن حالة الطقس المتوقعة غداً، أعلنت أيضاً عن درجات الحرارة غدًا الاثنين، على كافة أنحاء مصر والتي جاءت كالتالي:
          العظمى    الصغرى
القاهرة      20      14
الإسكندرية  18      15
مطروح     20     15
سوهاج     23     14
قنا         24     14
أسوان     25     15 

كما توقع خبراء الأرصاد بأن تقل درجات الحرارة غداً، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد وسيناء، التى ستمتد للقاهرة والوجه البحري.

وفيما يتعلق بحالة الرياح، فمن المتوقع أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط والبحر الأحمر، الأمر الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

علما أن حالة الطقس اليوم الأحد، قد واجهت استقراراً نسبيًا عقب الرياح والأتربة والأمطار التي ضربت بعض المناطق في أنحاء الجمهورية، كما شهدت هبوب للرياح والأتربة بشدة في بعض المحافظات، بينما شهدت تساقط الأمطار الخفيفة على مناطق أخرى.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد أن فصل الربيع يكون دائماً محمل برياح، لكنها لن تصل حد العاصفة، مشيرًا إلى أن هناك نشاطا ملحوظا للرياح على معظم الأنحاء اليوم.

وأشار إلى احتمالية وجود فرص لسقوط الأمطار على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، وقد تكون جدا في القاهرة، موضحاً أن هناك اضطراب خفيف في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأبيض والمتوسط.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads