المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب الصف الأول الثانوي بكفر الشيخ: النت تقيل ومش عارفين نمتحن

الأحد 24/مارس/2019 - 01:29 م
نرمين الشال
طباعة
«النت تقيل.. مش عارفين نمتحن»؛ بهذه العبارات علق عددا من طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس مراكز وقرى كفر الشيخ، بعد ما فشلوا في أداء امتحان مادة اللغة العربية.

التابلت التعليمي
حيث اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة أبو غنيمة الثانوية بمركز سيدي سالم، من عدم تفعيل خدمة الانترنت بالمدرسة، واعتمادهم على شريحة التابلت التعليمي، ونظرا لضعف شبكة النت لم يستطع الطلاب أداء الامتحان.

بينما أبدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الملاحة الثانوية المشتركة التابعة لمركز سيدي سالم، استيائهم لنفس الأسباب مؤكدين عدم تمكنهم من أداء الامتحان بسبب ضعف شبكة الاتصالات، علما بأن خدمة الانترنت غير مفعلة بالمدرسة. 

وقالت إحدى الطالبات: سأحاول أداء الامتحان خلال الساعات القادمة، حيث أن وقت الامتحان متاح حتى التاسعة مساء، وإن لم أستطع فلن أمتحن في هذه المادة.

وتساءل الطلاب، هل ضاعت علينا فرصة أداء الامتحان أم أن مسئولي مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ سيتمكنون من تدارك هذه المشكلة وحلها، وتم اختراق التابلت التعليمي من قبل بعض الطلاب الذين قاموا بتحميل فيديوهات وأغاني وحفلات على الأجهزة.

كانت الدكتورة بثينة كشك وكيل تعليم كفر الشيخ، قد تفقدت اليوم الأحد، عدد من المدارس الثانوية التابعة لإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليمية، منها مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية الجديدة للبنات، ومدرسة شهيد السلام الثانوية، ومدرسة الشهيد عزت الشافعي، ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية للبنين، لمتابعة امتحانات الصف الأول الثانوي، للوقوف على نقاط الضعف التي تم حصرها، للعمل على علاجها سريعًا والتواصل مع الوزارة بشأنها.

وأكدت وكيل تعليم كفر الشيخ، أنها ناقشت الطلاب والطالبات في أعمال الامتحان الثاني التجريبي والأول على التابلت، وطمأنتهم بأنه امتحان تجريبي ممتد من الساعة التاسعة صباحًا للساعة التاسعة مساء، ومدته 3 ساعات، ونبهت الطلاب والطالبات على مراعاة الوقت ولا يمكن تجزئة الامتحان على وقتين أو فترتين.

وأضافت وكيل تعليم كفر الشيخ، أن غرفة العمليات في المديرية والإدارات التعليمية على تواصل دائم معها لتلقي أي شكاوى، إضافة لوجود متخصصين في جميع المدارس لمتابعة أعمال الامتحان وتلقي أي شكاوى والعمل عل حلها فورًا، وأنه عل تواصل مع غرفة العمليات بالوزارة، مؤكدة أنها ستتلقى تقارير من المدارس ومن الغرف الفرعية ب 13 ادارة تعليمية عن أعمال الامتحانات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads