المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تغيرات الجسم مع التقدم في العمر .. مفيدة ولكن

الأحد 24/مارس/2019 - 05:01 م
ساره نويجي
طباعة
على الرغم من أن التقدم في العمر يترك آثاره السلبية على الجسم، إلا أنك قد تلاحظ العديد من التغيرات الإيجابية والتي قد تكون مفيدة مع كل مرحلة سنية مختلفة.

التقدم في العمر
وفي هذا الموضوع نعرض لكم أبرز التغيرات التي قد تظهر على الجسم مع التقدم في العمر وأهم أسبابها كما يفسرها الأطباء.

الأسنان:
تصبح الأسنان أقل حساسية مع تقدم العمر، فمع مرور الوقت، تصبح أسناننا أقل حساسية للطعام الساخن والبارد، وعلى الرغم من أن هذا يبدو شيئًا جيدًا، إلا أنه في الواقع قد يسبب مشاكل عديدة.

ووفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية، يمكن للأعصاب الموجودة في الأسنان أن تتقلص مع التقدم في العمر ما يسبب نقص الحساسية، وعندما يحدث هذا، يصعب لدى الشخص الشعور بأعراض التسوس ومشاكل الأسنان الأخرى.

الأقدام:
يؤكد أطباء العظام أن أقدامنا تصبح أكبر وأطول وذلك لضعف الأربطة والأوتار في القدمين مع التقدم في العمر، ولهذا السبب يضطر الناس إلى شراء أحذية بحجم أكبر مما اعتادوا شراءه قبل عدة سنوات.

الأنف:
في المتوسط، يتوقف الجسم عن النمو في سن 18 عامًا تقريبًا، ولكن بعض أجزاء الجسم مثل الأنف، تستمر في التغير طوال حياتك، ويحدث هذا بسبب التغيرات في الأنسجة الرخوة والغضاريف التي تشكل الأنف، لذا قد تبدو الأنف أكبر مع تقدم العمر.

النمش:
يعاني الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة في الأغلب من النمش والذي عادة ما يظهر في مرحلة الطفولة أو الشباب، غير أن الأطباء يؤكدون أن النمش يختفي جزئيًا أو حتى كليًا مع مرور الوقت.

التذوق:
يلاحظ أغلب الناس أنهم قد يفضلون أنواعًا من الطعام كانوا يتجنبونها مع تقدمهم في العمر، عادة ما تواجه النساء هذه التغييرات بعد سن 50 عامًا في حين أن الرجال يلاحظونها بعد سن الـ60.

ويرجع السبب في هذه التغيرات إلى بطيء تجديد براعم التذوق في اللسان مع التقدم في السن، الأمر الذي يؤثر على الإدراك الغذائي.

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة.. وداعا للشيخوخة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads