المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوزات سفر في الملاحة.. الأموال العامة تضبط محتال البحيرة

الأحد 24/مارس/2019 - 02:03 م
طارق طلبة
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على بعض المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

تفاصيل الواقعة 
تقدم لفرع الإدارة العامة لـ مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من «كريم ع.ع» مقيم بدائرة مركز شرطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، يفيد بقيام « محمود ر.ص »، 36 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بمحافظة الغربية، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم تسفيره إلى إحدى الدول العربية. 

جهود مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا في الكشف عن الواقعة 
بعد إجراء مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا والتابعة لمديرية أمن الغربية البحث والتحري تبين صحة الواقعة وأسفرت التحريات عن قيام المتهم السالف ذكره بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج من خلال إنشائه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والإعلان عن نشاطه الإجرامي وتوفير فرصة عمل بإحدى الدول العربية .

اقرأ من هنا: إدعاء السلطة خديعة محتال التوظيف بالغربية
وفور اتمام الاتفاق مع الشاكي قام المتهم بالاستيلاء علي مبلغ «35الف» جنيه من أصل مبلغ «80 ألف »جنيه تم الاتفاق عليه مقابل سفر الضحية للعمل بالخارج ، وإعطائه تأشيرة دخول«مزورة» إلا أنه لم يلتزم بجانبه من الاتفاق ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، حينما طلب منه الضحية ذلك بعدما وجد عدم المصداقية في تنفيذ الصفقة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية أمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ، وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعليه فد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهم على النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات معه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads