المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عطل فني بالسيرفر في امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي

الأحد 24/مارس/2019 - 02:09 م
شعبان طه
طباعة
سيطرت حالة من الغضب بين طلاب الصف الأول الثانوي ببنى سويف، لتأخر انطلاق فعاليات امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي بنظام التابلت التعليمي.

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي
وتأخر انطلاق فعاليات امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، وجود عطل فني في نظام السيرفر الخاص بنظام التابلت  التعليمي. 

ومن جانبها؛ طالبت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حاليًا على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الإختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ممتدة لمدة 12 ساعة لكل إمتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بدايًة من فتحه على التابلت، بعد إدخال الطالب الكود الخاص به والذي سيتسلمه من المراقب أو اخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة، كما أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

وأشارت إلى أن هذه التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام. وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي ببنى سويف، قد بدأوا، اليوم الأحد 24 مارس 2019،  امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي بنظام التابلت التعليمي، في 83 مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية ببني سويف. 

ومن جانبه؛ قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إن إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام التابلت التعليمي التجريبي، بلغ 13 ألفًا و239 طالبًا وطالبة، بمدارس المراكز السبعة بالمحافظة.

وأضاف محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه تم تسليم 16 ألف و 641 تابلت للإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، استعدادا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads