المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الوزير اللي شغال رزق».. كامل الوزير في 13 يوم

الأحد 24/مارس/2019 - 03:01 م
علا عوض
طباعة
تقلد كامل الوزير، وزير النقل، مهام الحقبة الوزارية منذ 13 يومًا، إلا انه بدأ العمل على تطوير منظومة النقل في مصر  ككل، بعد ساعات قليلة منذ توليه، مما جعله أيقونة للنشاط. 

كامل الوزير وزير النقل
فكانت أولى جولات كامل الوزير، عقب تقلده مهام الحقيبة الوزارية تفقد مترو الأنفاق، بالإضافة إلى متابعة محطة مصر وأرصفة القطارات، وانتقد خلالها ترك قطع الغيار على الأرصفة.
كامل الوزير في محطة
كامل الوزير في محطة مصر
ووجه كامل الوزير خلال ثاني جولاته بتخزين قطع الغيار ولقم الفرامل الملقاة على شريط السكة الحديد بمحطة مصر بتخزينها وتسلسها حتى لا تتعرض للسرقة، وتفقد وزير النقل ورش صيانة القطارات فى أبو غاطس وبرج أشارات محطة مصر المسئول عن التحكم فى مسير القطارات مطالبا باليقظة والانضباط فى العمل.

وطالب كامل الوزير، وزير النقل، العاملين بالسكة الحديد ببذل أكبر مجهود خلال أداء العمل مع الالتزام بأقصى درجات الانضباط خلال تشغيل القطارات والعمل حفاظًا على المرفق، متعهدًا بكونه داعمًا وسندًا للعامل المنضبط فى عمله والمؤدى التزاماته فى العمل، وأنه لن يقبل تقصير أو تهاون فى العمل بما يضر المرفق.
كامل الوزير في قطار
كامل الوزير في قطار المنصورة
كامل الوزير في قطار المنصورة
قام كامل الوزير بحجز تذاكر من محطة مصر لنفسه وحرسه الخاص واستقل قطار المنصورة بين الركاب، برفقة رئيس هيئة السكة الحديد، واستمع إلى شكاوى الركاب، مؤكدا أن الهيئة ستشهد بداية انتظام مواعيد القطارات، بالإضافة إلى أنه استقل كامل الوزير قطار الدرجة المميزة وفاجئ العاملين بمحطة طنطا. 

كامل الوزير
كامل الوزير
كامل الوزير في محطة سيدي جابر
وصل المهندس كامل الوزير، وزير النقل محطة سيدي جابر بالإسكندرية بعد أن استقل القطار رقم 905، حيث تفقد حالة القطار واستمع لشكاوى الركاب ووعدهم بتحسن الخدمة، وأقال مصطفى سلطان، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشئون المالية.

كما عقد المهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، ورؤساء الشركات التابعة للهيئة بمقر الهيئة وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة.

ونجح كامل الوزير أول اختبار له فى السكة الحديد، حيث استطاع إعادة فتح أهم نفق للمشاة فى محطة مصر بعد التنسيق مع الجهات الأمنية عقب أكثر من 8 سنوات من إغلاقه بعدما فشل كافة وزراء النقل السابقون فى إعادة فتحه بسبب الاصطدام بالتخوفات الأمنية، إذ يربط هذا النفق جراج رمسيس بأرصفة محطة مصر وموقف أحمد حلمى الخاص بالميكروباصات والأتوبيسات.


كما ناقش المهندس كامل الوزير، وزير النقل مع وفد من شركة بروجريس ريل لوكوموتيف، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية آخر المستجدات الخاصة بتفعيل مذكرة التفاهم التى تم توقيعها منذ عدة أشهر بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركة لتحديث وإصلاح 91 جرارا، بالإضافة إلى شراء 50 جرارا جديدا (EMD )، وعمل عقد صيانة لـ141 جرارا لمدة 15 عاما بعد توقيع الاتفاقية التنفيذية بين الجانبين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads