المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سر إطلاق 21 طلقة مدفعية في مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني

الأحد 24/مارس/2019 - 02:33 م
وسيم عفيفي
طباعة
بدأت منذ قليل مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني العاهل الأردني عبر إطلاق 21 طلقة مدفعية، لدى وصوله إلى قصر الاتحادية بصحبة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تفاصيل مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني

وعزفت الموسيقى السلام الوطني المصري والأردني في مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني عقب إطلاق 21 طلقة مدفعية.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل الملك الأردني قبل المشاركة في القمة الثلاثية

واستمرت مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني باستعراض حرس الشرف مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم السلام المتبادل بين الملك ورموز الدولة المصرية.

سر إطلاق 21 طلقة مدفعية في مراسم استقبال الملك عبدالله الثاني

فكرة إطلاق 21 قذيفة للتحية والتشريف، جاءت عن طريق البحرية البريطانية، والتي كانت تطلق 7 طلقات للمواقع الموجودة على الساحل، بينما تقابلها مدفعيات الساحل بـ 3 قذائف مدفعية، ثم تطورت المسألة حين بدأت البحرية البريطانية تحية الملك بـ 101 طلقة، أما الدول التابعة فتقوم بإطلاق 21 قذيفة.


عن سبب الرقمنة بـ 21 قذيفة يقول السفير نبيل حبشي في توثيقه للاحتفالات "كانت التحية من البحرية البريطانية التى كانت تسيطر على بحار العالم تقريبا للمواقع الموجودة على الساحل سبع طلقات، يقابل كل طلقة منها 3 طلقات من على الساحل، يعني 21 طلقة، بسبب أن بودرة المدافع كانت تُخَزَّن بشكل أفضل على اليابسة أكثر من السفن".

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الملك الأردني عبدالله الثاني، الذي يجري زيارة إلى القاهرة لمدة 24 ساعة للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق.

أهداف القمة الثلاثية

وتجيء القمة الثلاثية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر والأردن والعراق، فضلا عن تعزيز العمل العربي المشترك.


ويبحث الزعماء الثلاثة آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب، فضلا عن تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads