المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة الثلاثية| السيسي يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

الأحد 24/مارس/2019 - 03:05 م
علا عوض
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ قصر الاتحادية، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بمراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، لمشاركته في القمة الثلاثية.

القمة الثلاثية
وعقب وصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمطار القاهرة صباح اليوم الأحد، استقبله الرئيس السيسي واصطحبه لـ قصر الاتحادية، حيث تقام فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق.

ومن المقرر أن يشارك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية، التي تنعقد اليوم مع الرئيس السيسي وعادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق.

وعقب انتهاء المباحثات الثلاثية، سيقوم الزعماء الثلاثة بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

علما أن هذه القمة الثلاثية تهدف إلى بحث التعاون الأمني بين الأردن والعراق ومصر، كما ستمكن الأطراف الثلاثة المشاركة من تحقيق تقدم اقتصادي بالتعاون مع الأشقاء العرب، خاصة في إعادة الإعمار.


وكشف الرئيس السيسي خلال مباحثاته مع «عبد المهدي» التى تمت أمس الأحد عن رغبة العراق فى التحول نحو عراق جديد، وبحث سبل دعم التواصل والتطور بين البلدين، كما أعرب رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي عن سعادته على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى مصر دولة الربط بين البلدان العربية والإفريقية لذلك اختارها لتكون زيارته الأولى.

جدير بالذكر أن مصر تربطها علاقات تاريخية واقتصادية مشتركة مع الأردن والعراق على مر العصور، بينما تعد زيارة رئيس الوزراء العراقي هي الأولى إلى مصر منذ توليه الرئاسة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads