المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خادش للحياء» .. هذه أسباب وقف برنامج قطعوا الرجالة

الأحد 24/مارس/2019 - 03:26 م
زينب مصطفى
طباعة
قرر المجلس الأعلى للإعلام وقف برنامج الإعلامية راغدة شلهوب؛ ونرصد أسباب وقف برنامج قطعوا الرجالة المذاع عبر فضائية النهار.
أسباب وقف برنامج قطعوا الرجالة 
وتضمنت أسباب وقف برنامج قطعوا الرجالة؛ المادة غير اللائقة التي يعرضها البرنامج ؛ حيث اعتبر الجمهور البرنامج  يسلط الضوء على بعض القضايا التي لا تجوز.

واعتبر المجلس الأعلى للإعلام أن يرنامج قطعوا الرجالة، بث الأونة الأخيرة حلقات تحتوي على تهديد للأمن العام  وتهديد لثقافة المجتمع الدنية والاجتماعية.


وترى  لجنتي الرصد والشكاوى أن الحلقات الأخيرة من البرنامج احتوت على تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة، وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام يأتي حريصا على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية.

وتضمنت الحلقات ألفاظا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة.

ونص القرار على منع البث لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.

وقد أثار برنامج قطعوا الرجالة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث انتشر غضب عارم حول تحريض البرنامج على الرجال، كما أنه ينشر الكراهية في الشارع المصري.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads