المواطن

عاجل
الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان توريد 41 ألف طن قمح للشون والصوامع بأسيوط وزير التجارة والصناعة يستعرض تقريراً بشأن دور هيئة المواصفات والجودة في اصدار المواصفات القياسية الخاصة باستدامة المياه والبيئة المستشار السيد الفيل يهنئ الشعب المصري بعيد العمال
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلى بالك.. علامات تشير إلى هشاشة العظام

الأحد 24/مارس/2019 - 03:30 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من العلامات التي تشير إلى هشاشة العظام، فقد تتفاجأ أن الارتطام الطفيف أو الكدمات البسيطة التي تتعرض لها يسبب تحطيم العظام.

علامات تشير إلى هشاشة العظام
ويجب أن تعرف العلامات التي تشير إلى هشاشة العظام، بحيث يمكنك اتخاذ خطوات للوقاية منه، تذكر أنه ليس شيئًا ستشعر بحدوثه، ولكنك ستشعر بالتأكيد بحدوث كسر غير متوقع.

- العمر:
بمجرد بلوغك سن 50، حان الوقت للبدء في التحدث مع طبيبك حول عوامل خطر الإصابة بهشاشة العظام، والمكملات الغذائية، بما في ذلك المزيد من الكالسيوم، قد يوصى بها.

يجب أن يتم فحص النساء الأكبر من 65 سنة والرجال الأكبر من 70 عامًا على أساس سنوي، بالإضافة إلى ذلك، فإن أي شخص يزيد عمره عن 50 عامًا وكان يعاني من الكسر يحتاج إلى اختبار روتيني لمرض هشاشة العظام.

- بعض الأدوية:
ليس فقط العمر، ولكن بعض عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر أيضًا على هشاشة العظام، مثل المنشطات، ووسائل منع الحمل عن طريق الحقن، وبعض علاجات السرطان تزيد من خطر الإصابة، الأدوية الأساسية لأشياء مثل الاكتئاب أو حرقة المعدة قد تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن تناولها.

- نقص فيتامين D:
فيتامين د أمر مهم لصحة العظام لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما أشار بحث جديد إلى أهمية فيتامين د للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وضعف الإدراك، إذا كنت تعاني من نقص، فقد تواجه ألمًا في العظام أو ضعفًا في العضلات، لكن هذه الأعراض غالبًا ما تكون خفيفة.

يصنع فيتامين د في الجسم عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس، لذلك يعاني الكثير من الناس من نقص خلال أشهر الشتاء أو، وتعتمد المصادر الغذائية لفيتامين د في الغالب على الحيوانات، بما في ذلك صفار البيض والسمك وزيوت السمك والحليب المدعم وكبد البقر، إذا كنت نباتيًا صارمًا، يكون خطر نقص فيتامين د أعلى.

اقرأ أيضً: نصائح تحميكي من هشاشة العظام وفقدان الكالسيوم

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads