المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الصحة العراقية تقرر إعفاء مدير مستشفى اليرموك عقب مقتل 11 طفلا

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 08:53 م
طباعة
قررت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود إعفاء مدير مستشفى اليرموك، الذي شهد حريقا أسفر عن مقتل 11 طفلا في الحضانات، ووجهت مفتش عام وزارة الصحة بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة لكشف ملابسات الحادث وعرض نتائجها خلال 48 ساعة.

وأكدت وزيرة الصحة - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين في حادثة حريق مستشفى اليرموك، وضرورة كشف أسباب اندلاعه، داعية الحكومة والبرلمان إلى تنفيذ الإصلاحات بالوزارة وإعادة النظر في قانون نقل صلاحيات وزارة الصحة إلى المحافظات لما لذلك من تأثير على الواقع الصحي للعراقيين.

وكان 11 طفلا رضيعا لقوا حتفهم في حضانات مستشفى اليرموك ببغداد، وتمكنت السلطات المختصة من إخلاء 29 امرأة وإنقاذ سبعة أطفال ونقلهم إلى مستشفيات أخرى، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب اندلاع الحريق "ماس كهربائي".

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى إجراء تحقيق من قبل لجان الصحة والبيئة وحقوق الإنسان النيابية ومتابعة حريق مستشفى اليرموك والإسراع بإعداد تقرير مفصل حول الحادث، مقدم التعازي لذوي الأطفال "الخدج" الذين قضوا في الحريق الذي اندلع بمستشفى اليرموك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads