المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.. «السيرفر» يهدد التابلت

الأحد 24/مارس/2019 - 04:18 م
محمد أيمن سالم
طباعة
انطلق اليوم امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي  بنظام التابلت، وكان من المقرر أن يؤدى الامتحان 581 ألفا و355 طالبا وطالبة، في 2580 مدرسة حكومية ورسمية ولغات وخاصة من التاسعة صباحا.
امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 
ولكن واجهت معظم المدارس مشاكل بشبكة الانترنت «السيرفر» في امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي  أدت لعدم تمكن الغالبية العظمى من الطلاب من أداء الامتحان، وبعد تواصل العديد من مدارس القاهرة مع الإدارات التعليمية، قررت الوزارة مد الامتحان حتى التاسعة مساء لحين الانتهاء من أزمة السيرفر.

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي
ورصدت بوابة المواطن أراء وتعليقات الطلاب بمختلف المدارس، فقال أحمد سيف أحد التلاميذ بمدارس القاهرة، إنه وزملائه لم يتمكنوا من أداء امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي؛ لأن الأكواد لم تصل بعد لكل الطلاب، وهناك أكواد غير صحيحة ولا تعمل؛ مما أثار حالة من الفوضى بين المدرسين والطلاب أدت لمغادرتهم المدرسة على أمل أن يعمل الموقع قبل التاسعة مساء.
امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي
وعلق طلاب مدرسة خطاب بالجيزة على أزمة سيرفر امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي  قائلين: «كان نفسنا نخوض التجربة ونشوف الامتحان الإلكتروني لكن للأسف حظنا كده، مع السيرفر والأكواد اللى مش شغالة».


عدم الاستعداد لتجربة الامتحان الإلكتروني
وقال أحمد م. أحد المدرسين بمدارس خطاب، إنه كان لا بد أن تستعد الوزارة بشكل أكبر لتجربة الامتحان الالكتروني، خاصة وأنها المرة الأولي التي يؤدي فيها الطلاب الامتحان من خلال التابلت.

وأضاف محمد ش. أحد المدرسين بمدراس الجيزة، أنه كان ينتظر الامتحان بحرص أكثر من الطلاب، وقرأ عن الفكرة واستعد لها جيدا، ولكنه فوجئ بمشكلة السيرفر والأكواد التي لا تعمل، وأعرب عن حزنه الشديد بسبب حالة اليأس التي انتشرت بين الطلاب، كونهم لم يتمكنوا من أداء أول امتحان لهم، وطالب الجهات المعنية بسرعة متابعة الأزمة وتوفير حلول فورية وبديلة.

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي
وبعد ساعات من الانتظار غادر طلاب مدرسة السعيدية بوجوه عابسة يرسم ملامحها اليأس والإحباط، وعلق أحد الطلاب:«إحنا مش هنعرف نتعلم طول ما مفيش حد بيفهمنا ويتواصل معانا ويحل مشاكلنا أول بأول، وياريت نعرف نمتحن في البيت بعد مانرجع».

وكان لمديرة مدرسة دسوق الرسمية لغات، بمحافظة كفر الشيخ رأى أخر، فلم تقف مكتوفة الأيدي أمام عطل السيرفر في الامتحان الإلكتروني، فاصطحبت طلابها للمدارس المجاورة على أمل أن الشبكة تعمل بشكل جيد يمكنهم من أداء الامتحانات لكن محاولاتها بائت بالفشل بعد أن وجدت الشبكة معطلة بكل المدارس المحيطة لها.

وأكد عدد كبير من أولياء الأمور على عدم تمكن المعلمين من مساعدة الطلاب لعدم امتلاكهم خبرة كافية بتفاصيل نظام عمل التابلت، مطالبين بضرورة متابعة مشكلات 
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي 
بشكل فورى ومعالجة الأزمات الطارئة به بشكل يضمن لأبنائهم نظام تعليمي سليم.


وردت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها أكدت خلاله على أن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة على مدار اليوم الواحد، على أن يحتسب وقت الإجابة من أول بداية الطالب في الإجابة، بعد كتابة الكود الخاص به الذي يتسلمه من مسئول التكنولوجيا بالمدرسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads