المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قانون الفصل|برلماني:«نُص موظفي الدولة مدمنين..والنسبة هتزيد»

الأحد 24/مارس/2019 - 04:24 م
أميرة زنباع
طباعة
استنكر النائب محمد تمراز عضو مجلس النواب، قانون فصل المدمنين الذي سيتم تشريعه من قبل البرلمان بشأن فصل موظفي الجهاز الإداري للدولة في حالة ثبوت تعاطيهم للمخدرات.

قانون فصل المدمنين
وعلق النائب محمد تمراز عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» على قانون فصل المدمنين قائلاً:«إيه ذنب عيال الموظف الذي سيتم فصله مش هيلاقوا ياكلوا، وبالتالي هيسرقوا وهيشربوا مخدرات بردو»، لافتًا إلى أن هذا القانون سيتسبب في كثرة انتشار المخدرات.

قطار محطة مصر
وردًا على تساؤل أن سائق قطار محطة مصر كان يتعاطى المخدرات مما أودى بحياة الكثير من المواطنين، أجاب النائب محمد تمراز، أن هذا ليس مقياسًا لوجود الكثيرين من موظفي الدولة مدمنين، قائلاً: «مش كل واحد بيعمل حادثة بيشرب مخدرات في ناس غير مدمنه وبتعمل حوادث».

نصف الموظفين مدمنين
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه في حالة تطبيق القانون سيتم فصل نصف العاملين في الجهاز الإداري لإدمانهم الأقراص المخدرة، موضحاً أن سلبيات القانون ستؤدي إلى تشرد أبناء الموظف المفصول واتجاههم إلى أساليب غير شرعية لجمع المال، وهذا يعد خطرًا كبيرًا على الدولة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وضع عقوبات بديلة للتعامل مع متعاطي المخدرات من بينها العقوبة بالسجن أو دفع غرامة مالية ولكن لا تصل إلى الفصل.

جدير بالذكر أن مجلس النواب يعمل على تشريع «قانون فصل المدمنين» المتعلق بفصل العاملين في الجهاز الإداري للدولة وذلك بحالة ثبوت تعاطيهم للمخدرات.

يأتى هذا في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفصل الموظف المدمن في حالة اثبات تعاطيه للمخدرات بعد خضوعه للتحليل، وذلك بعد أن تم اكتشاف أن سائق قطار حادثة محطة مصر كان مدمنًا.

اقرأ أيضاً: برلماني لـ"بوابة المواطن": تصويت المصريين بالخارج مشهد مشرف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads