المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفد من جامعه المنصورة يزور موقع الأنفاق الجديد بقناه السويس

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 08:55 م
طباعة
قام وفد من أعضاء هيئة التدريس بجامعه المنصورة بزيارة موقع الأنفاق الجديدة بمدينة الإسماعيلية والتي تتولي إنشاءها والإشراف على التنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يضم الوفد الدكتورة منى الوزير أستاذ مساعد بقسم العمارة بكلية الهندسة والدكتور مهند فودة مدرس بقسم العمارة والدكتور أحمد صلاح مدرس مساعد وأحمد محمود مصطفى والدكتورة سماح السعيد مدرس مساعد وعضو لجنة التواصل الطلابي والأستاذ عبد البصير عبدة مشرف الزيارة والأستاذ بكر الحنفي عضو نقابه العاملين.

واستقبل الوفد خلال الزيارة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ...موجها التحية إلى جامعة المنصورة وقيادتها وطلابها .. مؤكدا أن القوات المسلحة تنفذ مشروعا عملاقا ضمن سلسلة المشروعات التي تنفيذها خلال الوقت الراهن وهو مشروع أنفاق قناه السويس الذي يضم شبكة قومية من الأنفاق تربط محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس بسيناء ومنطقة شرق القناة ويتم خلالة العمل في أنفاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد كمرحلة أولى بواقع 2 نفق سيارات ونفق سكة حديد في كل منهم ثم أنفاق مماثله في محافظة السويس لربطها بسيناء وعمليات التنمية المنتظرة بها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن العمال من المهندسين والفنيين يعملون في مشروع الإنفاق الجديدة انطلاقا من شعورهم بأن ما يقومون به عمل وطني يستحق أن تتضافر جهود الجميع لإنجازه وتنفيذه من أجل مصر وشعبها.

وأكد اللواء الوزير أن طلبة كليات الهندسة بالجامعات المصرية جاءوا إلى موقع الأنفاق اليوم التي يجري العمل فيها حاليا من أجل تعريفهم بالمشروعات القومية الكبرى التي تقام على أرض مصر بالإضافة إلى المساهمة في تدريبهم عمليا على أرض الواقع على الأعمال الهندسية الحديثة خاصة تلك المتعلقة بحفر الأنفاق نظرا لما لها من جوانب تخصصية هامة وخبرات عمليه كبيرة باعتبارها مجال لم تكن الشركات المصرية تعمل فيه بشكل مباشر خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن المجموعة الأولى من الأنفاق الجديدة تقع في منطقه شمال الإسماعيلية نفقي سيارات بطول 6100 متر منهم 4565 مترا حفر بماكينات تي بي أن والباقي حفر مكشوف على مداخل ومخارج النفقين بالإضافة إلى نفق سكة حديد بطول 15 كيلو و800 متر مربع منهم 11 كيلو و300 متر حفر من خلال ماكينات تي بي أن والباقي من خلال الحفر المكشوف.

كما قام الوفد بزيارة مصنع الخرسانية الذي تم إنشاؤه بجوار منطقه أنفاق الإسماعيلية لعمل الحلقات اللازمة لجسم النفق بدلا من نقلها من أماكن تصنيعها .. موضحا أن المصنع مزود بخطي إنتاج قادر على إنتاج 80 حلقه خرسانية يوميا بما يعادل 30 متر طوليا وهناك مصنع آخر موازي بجوار أنفاق بورسعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads