المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مكيّف وفيه wifi» مزايا الترام الجديد بالإسكندرية وآراء المواطنين

الأحد 24/مارس/2019 - 05:06 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مزايا تشغيل «الترام الجديد» بالإسكندرية، ومدى الجهود المبذولة من قبل الدولة في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية.

الترام الجديد
وعرض المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ، مقطع فيديو حول بدء تشغيل الترام الجديد بمحافظة الإسكندرية، والذي تم صنعه من قبل إحدى الشركات الأوكرانية، حيث يتمتع بكافة المواصفات القياسية العالمية، وذلك بما يجعله نقطة تحوّل هامة في نظام النقل العام المصري.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كما جاء في الفيديو، أن «الترام الجديد» يحتوي على العديد من المزايا التي تجعله يتفوق على مثيله القديم، والذي يأتي أبرزها أنه أول ترام مكيف يدخل محافظة الإسكندرية.

ولفت المركز الإعلامي إلى أن الترام مزود بخدمة إنترنت «‏WIFI‏»‏، بجانب أنه يعتمد على استخدام التكنولوجيا المتطورة في عملية التحكم بالسير أو الفرملة، وكذا تتبع ‏الأعطال لضمان سهولة تحديد العطل وسرعة الإصلاح.‏

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن الترام الجديد يحظى بأنظمة أمان عالية سواء للراكب أو السائق، ‏فلا يسير إلا بعد التأكد من إغلاق جميع الأبواب.

ومن جانبه أعرب العديد من الركاب عن مدى سعادتهم بتلك التجربة الجديدة، والفريدة من نوعها، مؤكدين أنها وسيلة مريحة وآمنة ومنخفضة التكاليف, وتخدم جميع المواطنين.

وجدير بالذكر أن يستطيع الترام الجديد السير دون تيار شبكة لمسافة 1.5 كيلو متر عكس الترام القديم الذي لا يستطيع الحركة دون تيار, كما تصل سرعته إلى 60 كيلو متر/ الساعة, كما أنه مزود بإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والركاب، وأخرى خارجية موجودة على المحطات لإخطار الركاب المنتظرين على المحطات ‏بموعد قدومه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads