المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء العراقي مع شيخ الأزهر

الأحد 24/مارس/2019 - 10:32 م
نور مقلد
طباعة
قال عادل عبد المهدي، رئيس الوزراء العراقي، إن بلاده تسير على الطريق الصحيح رغم كل الأزمات والصعوبات التي تواجهها، مضيفًا أن العراق قادرة على دحر قوات داعش.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن للمرجعية الدينية دور كبير للغاية في تحقيق الوحدة الوطنية وحفظ السلم وتحقيق الأمن في البلاد، وفقًا لما نشرته وكالة «سبوتنيك الروسية».

واجتمع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي بشيخ الأزهر أحمد الطيب اليوم الأحد مشيرًا إلى روح الاعتدال والوسطية الذي يتمتع بها علماء الدين بالأزهر.

وقال رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن«الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي، وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار ومحاربة الفقر والجهل والتخلف، وتحقيق النهوض الاقتصادي والعمل على الإعمار، الذي يتطلع إليه جميع العراقيين».

وأعرب شيخ الأزهر أحمد الطيب عن رغبته القوية بزيارة العراق عمومًا، ومدينة النجف الأشرف خصوصًا، كما عبر عن سعادته العارمة بالتطور الذي يشهده العراق ووحدة شعبه، وانتصاره الواضح على الإرهاب والقضاء بشكل كبير على تنظيم داعش الإرهابي، موضحًا أن الروابط القوية تساعد على توحيد الدول والشعوب.

وأشاد رئيس الوزراء العراقي بدور الأزهر الشريف باعتباره أكبر مؤسسة إسلامية متمنيًا أن يتم رفع التعاون بينه وبين العراق موضحًا أن الأزهر لديه مكانة كبيرة في قلوب الشعب العراقي بكل طوائفه.

ويذكر أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد الهادي توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد حكومي رفيع في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه وذلك بناء على دعوة رسمية من الحكومة المصرية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads