المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزيرة الثقافة تفتتح قصر ثقافة ديرب نجم بالشرقية

الأحد 24/مارس/2019 - 06:13 م
أحمد محمود
طباعة
قامت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بافتتاح أعمال تطوير قصر ثقافة ديرب نجم.

قصر ثقافة ديرب نجم
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشرعات، واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد والأستاذ أشرف أبو جليل وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافي، والأستاذ عمرو فرج مدير عام إقليم شرق الدلتا الثقافي، والأستاذ أحمد سامي مدير عام فرع ثقافة الشرقية، وعددٍ من نواب البرلمان. 

جاء ذلك في إطار جولتها التفقدية لمحافظة الشرقية لافتتاح عددٍ من قصور الثقافة بعد الإنتهاء من أعمال تطويرهم ورفع كفائتهم ودخولهم الخدمة للمساهمة في نشر الثقافة والفنون بين ربوع المحافظة.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن الوزارة قامت بإعداد خطة عمل لتعظيم الإستفادة من  قصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية لتتماشى مع إستراتيجية الدولة وتنفيذًا لبرنامج الحكومة لجذب الشباب والأطفال والمواهب الفنية لقصور الثقافة.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن افتتاحات قصور الثقافة اليوم بمحافظة الشرقية تأتي في إطار إستراتيجية تحقيق العدالة الثقافية وتطوير وتحديث المؤسسات والبنية الثقافية وتفعيلها من خلال برامج تتضمن كافة الأشكال والقوالب الثقافية والإبداعية والفكرية وتنمية مواهب النابغين لتكون سلاحنا لمواجهة التطرف والافكار الهدامة لخلق جيل يمتلك الوعي ولديه القدرة على بناء الأوطان.

ومن جهته أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ أن الثقافة كانت دائما بمثابة البوصلة التي تحدد اتجاهات المجتمع، وتضئ له السبيل نحو إكتشاف ذاته وتطوير الطاقات الكامنة فيه، مشيرًا إلى ضرورة الإهتمام بقصور الثقافة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتفعيل كافة أنشطتها الثقافية والفنية والإبداعية والفكرية لرفع المستوى الثقافي وتنمية الوعى لدى المواطنين.

شهدت زيارة وزيرة الثقافة ومحافظ الشرقية، لـ قصر ثقافة ديرب نجم، تفقد المسرح والذي يتسع إلى 290 كرسي بالإضافة إلى تفقد مكونات القصر والتي تشمل «مكتبة عامة – مكتبة الطفل – نادي تكنولوجيا – غرفة متعددة الأنشطة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads