المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مشروبات لتنظيف كليتك بشكل طبيعي.. أبرزها عصير البنجر

الأحد 24/مارس/2019 - 06:09 م
أمل عسكر
طباعة
الكلى من الأعضاء الصغيرة التي تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحتك، لذلك سوف نقدم لك مشروبات لتنظيف كليتك بشكل طبيعي.

مشروبات لتنظيف كليتك بشكل طبيعي

الكلى هي جزء مهم من جسمك، لذلك يجب أن تجعلها في أمان، وتجنب آلام حصوات الكلى وآلام عدوى المسالك البولية والتهابات الكلى، وذلك من خلال 4 مشروبات لتنظيف كليتك بشكل طبيعي.

عصير البنجر
 
يعتبر عصير البنجر منظفًا رائعًا للكلى وسوف يحسن من صحة الكبد أيضًا، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة والبنجر يزيد من حموضة البول، وهذا يساعد على إزالة الكالسيوم ويقلل من فرصة تطوير حصوات الكلى، ويساعد البنجر في تطهير دمك، ويدعم ذلك الجزء من وظائف الكلى.

شاى الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد التوابل التي لها الكثير من الفوائد الصحية، وتدعم الأبحاث فوائد الزنجبيل، يقلل الالتهابات المرتبطة بأمراض الكلى.

هذا الشاي يساعد على تهدئة المعدة، بما في ذلك غثيان الصباح، وقد يؤدي أيضًا إلى خفض مستويات الكوليسترول ومكافحة الالتهابات.

عصير ليمون
 

عصير الليمون يعمل على تطهير الدهون والكبد، كما يحتوي هو وعصير البرتقال على حمض يساعد على إزالة الكالسيوم من الكلى، وبالتالي تمنع نمو حصوات الكلى، قوم بتحضير أربعة أو خمسة ليمونات في ربع ماء بارد واشربه.

عصير التوت البري

عصير التوت البري هو علاج شعبي وفعال بشكل عام لعدوى المثانة، نظرًا لأنه يتم ترشيحه عبر الكلى أولاً، فقد يساعد عصير التوت البري في الحفاظ على صحة الكلى، ويمكن أن تكون التهابات الكلى الناتجة عن انتقال البكتيريا من المسالك البولية إلى الكليتين قاتلة، كما أنه يمنع حصى الكلى.

اقرأ أيضًا: راجع الطبيب قبل تغذية الطفل مريض الكلى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads