المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| لحظة انقلاب عبارة الموصل في العراق واستغاثة المواطنين

الأحد 24/مارس/2019 - 06:03 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت حالة انقلاب عبارة تحمل اسم «الجزيرة السياحية» في منطقة الغابات في مدينة الموصل بالعراق، وعلى متنها العشرات من المواطنين أغلبهم عائلات وأطفال، مما أسفرت عن غرق نحو 100 شخص وفقدان آخرين الخميس الماضي.

انقلاب عبارة الموصل
وتداول ناشطون عراقيون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو لأولى لحظات انقلاب عبارة الموصل في نهر دجلة بالعراق، والذي يوضح اللحظات الأولى لغرق العبارة في محافظة نينوى العراقية.

انتشرت الصور والفيديوهات لحادث انقلاب عبارة في نهر دجلة بالعراق، والتي ترصد لحظات المأساة التي تناقلتها وسائل الإعلام العراقية والعالمية لعشرات الأطفال والنساء، والذين غرقوا في عبارة الموت في العراق.

وأكدت مصادر أمنية، وفقًا لقناة «السومرية» العراقية، أنه تم انتشال العديد من الجثث حتى الآن، لافتا إلى أن عمليات الإنقاذ واجهت صعوبات كبيرة.

ومن جانبه أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن ارتفاع عدد الوفيات في انقلاب عبارة في نهر دجلة في العراق، والذي بغلت نحو 100 شخص.

وأوضحت قناة «السومرية» العراقية، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن السبب الرئيسي لغرق عبارة الموصل هو أنها كانت تحمل على متنها أعدادا أكبر من حمولتها.

ونقلت القناة العراقية عن أحد المصادر لها، أن عبارة الموصل التي غرقت تستوعب 50 شخصا وعندما وصلت للعمق انقلبت بالكامل.

ويذكر أن دائرة الموارد المائية في العراق، حذرت الأربعاء بل حادث غرق العبارة، من ارتفاع منسوب نهر دجلة بسبب فتح بوابات سد الموصل، لكن إدارة الجزيرة السياحية لم تلتزم بالتعليمات.

اقرأ أيضًا .. منع موكب الرئيس العراقي من دخول موقع حادث غرق عبارة الموصل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads