المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بعد ظهورها بالحجاب رئيسة وزراء نيوزيلندا في مسيرة للشواذ

الأحد 24/مارس/2019 - 06:21 م
أحمد الأمير
طباعة
شاركت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن اليوم الأحد فى مسيرة دعم مجتمع «الميم» وهي أول رئيسة حكومة تنضم لهذه المسيرة التي تنظم على هامش مهرجان أوكلاند برايد فى نيوزيلندا لدعم المثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الجنس وثنائي الجنس ومثليي الجنس والمتحولين جنسيًا.

اقرأ أيضا: الديهي يكشف أسباب طلب زوجة شهيد نيوزيلندا لقاء الرئيس السيسي

وقال منظمو مهرجان أوكلاند برايد على الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك: في عالم مليء بالكراهية وعدم المساواة والقوالب النمطية والانتماءات الدينية والسياسة يسعى مهرجان أوكلاند للفخر إلى توصيل الناس بهدف تعزيز المساواة والحرية والكرامة لا سيما بالنسبة لمجتمعات ميم ( المثليين) في البلاد على حد زعمهم !

ومهرجان أوكلاند برايد هو تجمع سنوي يضم مجموعة من الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية بشكل خاص لمجتمع رينبو في نيوزيلندا حيث يتم دعوة جميع الأفراد الذين يعتبرون أنفسهم من مجتمع ميم وهم المثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الجنس وثنائيي الجنس ومثليي الجنس والمتحولين جنسيًا للمشاركة والاحتفال خلال سلسلة من الفعاليات والأحداث المصممة للمهرجان بأكمله في كل عام.

ويستمر مهرجان أوكلاند برايد عادةً لمدة أسبوعين تقريبًا ليغطي عطلات نهاية الأسبوع بالتزامن مع الأحداث التي تشمل معرض الفنون البصرية وعروض الشباب ومهرجانات الطعام والمسرح والمسرحيات الموسيقية، وأبرز أحداث المهرجان بأكمله.

كما تشهد مسيرة برايد بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه ترحيب منظمو مهرجان أوكلاند برايد أيضًا بأي أنشطة قد تتعلق بمجتمع راينبو أو أخرى.

ويشهد مهرجان أوكلاند برايد فى ختامه بعد أسبوعين العديد من الإحتفالات والرقصات وعادة ما يعقد المهرجان في طريق بونسونبي بنيوزيلندا.

طالع أيضًا: الإمارات: «جاسيندا أرديرن» حظيت باحترام مليار ونصف مسلم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads