المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظ عليه من بدرى.. أطعمة تحمي طفلك من الأمراض

الأحد 24/مارس/2019 - 11:02 م
أمل عسكر
طباعة
هناك أطعمة تحمي طفلك من الأمراض، والتي يمكن تجعليه يتناولها، ومن شأنها أن تساعد في الحماية من أعراض مختلفة، وتساعد على محاربة بعض الأمراض.

أطعمة تحمي طفلك من الأمراض
و لكي تجعلى ابنك في أمان، يجب أن تعرفي الأطعمة التي تحمي طفلك من الأمراض، و تقيه من أي عدوى، حتى تحافظي على صحته جيدة.

إليك قائمة أطعمة تحمى طفلك من الأمراض:

ثوم
لديه تأثيرات مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادات للفطريات المعروفة، الثوم قد يحفز جهاز المناعة، وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولونه يعانون من 70٪ من المرض أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، كما يُضاف الثوم إلى حساء المرق ودجاج أو تأخذ الحبوب على الريق.

الشاي الساخن
الشاي الساخن هو الدواء الشافي، كما أنه مرطب، ويحتوي على مادة البوليفينول المضادة للالتهابات، والتانين، وأيضًا مادة البوليفينول التي تمتلك خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات.

الشاي العشبي جيد مثل الشاي الأسود، يمكن إضافة الكركم المطحون لتخفيف التهاب الحلق والنعناع لفتح الأنف والزنجبيل لتخفيف المعدة، وقد تحمي بعض المركبات الموجودة في أوراق الشاي والكاتيكين من بعض فيروسات الأنفلونزا.

عسل
العسل يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للميكروبات، لقد تم استخدامه في تضميد الجروح لآلاف السنين وما زال قيد الاستخدام حتى اليوم.

الزنجبيل

شاي الزنجبيل، المصنوع من الزنجبيل الطازج المبشور والمغطى بالماء الساخن، فعال في تسكين السعال وفي تهدئة المعدة المزعجة، والزنجبيل الطازج له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للسرطان، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات.

طعام حار
لا تحاول تناول الطعام الحار على معدة مزعجة يمكن أن تجعل معدتك من السلطعون حقًا، العنصر النشط في الفلفل الحار، واستخدمه في بخاخ الأنف لتخفيف الاحتقان، يبدو أيضًا أنه يضعف المخاط، على الرغم من أنه يمكن أن يحفز المخاط، قد يعمل أيضًا على تهدئة السعال المزمن.

اقرأ أيضًا : هل يحتاج طفلك للمكملات الغذائية؟
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads