المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بعد جائزة FVW»| لهذه الأسباب مصر استحقت أفضل المقاصد السياحية

الأحد 24/مارس/2019 - 08:02 م
حسن سرحان
طباعة
احتلت مصر أفضل المقاصد السياحية 2019، وتسلمت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، جائزة مجلة «FVW» لأول مرة، وذلك لما اتسمت به الدولة المصرية من نجاح.

أفضل المقاصد السياحية 2019
أفضل المقاصد السياحية
أفضل المقاصد السياحية
وأكد نائب رئيس غرف الشركات السياحية، باسل السيسي في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» أن مصر استحقت جائزة المجلة الألمانية «FVW»، طبقًا للأرقام التي تحققت خلال عام 2018، في ظل الخروج من حالة صفر سياحة أجنبية وخاصًة بعد انخفاض السياحة الروسية.

وأشادت المجلة الألمانية «FVW» بجهود، وزيرة السياحة، وترجع أهمية التكريم والجائزة إلي أهمية المجلة والتي تعتبر من أهم المجلات السياحية المتخصصة في ألمانيا كما منحت مصر الترتيب الأول في أفضل المقاصد السياحية 2019.

وأشار السيسي إلى أن مصر فرضت نفسها على الجائزة للترويج والدعاية المجانية للسياحة المصرية، والتي احتلت فيها مصر المركز الأول بين المقاصد السياحية التي يختارها الشعب الألماني لقضاء إجازاتهم في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف نائب رئيس غرف الشركات السياحية أن «إندبندت» البريطانية أنصفت القاهرة في تقريرها عن أفضل 10 مقاصد سياحية في العالم 2016-2017 كما وصفت المزارات السياحية في القاهرة بالجواهر التي لم تُكتشف بعد.

ووصف باسل السيسي الجائزة بأنها تكريم لجهود أعوام من العمل الدؤوب، كما أن ألمانيا لا تعرف المجاملات وليس لها مصلحة في ذلك، علاوًة على أن نتيجة الجائزة بِناءًا على استفتاء للجمهور الألماني، الذي أنصف القاهرة على مدن تعيش على السياحة مثل دبي، وجزيرة بالي، ولندن، وباريس، وروما، وبرشلونة.
السياحة
السياحة
وجاء تكريم وزيرة السياحة رانيا المشاط علي هامش زيارة بورصة برلين السياحية «ITB» والتي انعقدت في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 6-10 مارس الجاري.

وسلم رئيس تحرير المجلة "كلاوس هيلدبرانت"، الجائزة إلى وزيرة السياحة، مشيرا إلى أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين الألمان، وأن السياحة الوافدة من ألمانيا لمصر زادت بنسبة 95% خلال الخمس سنوات الماضية وفقا للمجلة.

وأعربت الوزيرة رانيا المشاط، عن تقديرها لمجلة «FVW» التي تعتبر أهم المجلات السياحية المتخصصة في ألمانيا، مؤكدة أن هذه الجائزة هي بداية جيدة لبورصة برلين السياحية هذا العام.

وشددت وزيرة السياحة، على أهمية السوق الألماني كواحد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر في الفترة الحالية كما تراهن مصر علي التعاون السياحي الشامل بين البلدين في إطار خدمات سياحية وعروض لجذب السائح الألماني في الفترة الحالية.

وأضافت وزيرة السياحة أن هذه الجائزة تعد حافزا لبذل مزيد من الجهد للنهوض بصناعة السياحة المصرية بما يساهم في رفع معدلات الحركة السياحية الوافدة إليها وخاصة من السوق الألماني.

وأشاد المسئول بوزارة السياحة أن مصر شهدت اختلاف تام في 2018 كما تحولنا اختلاف كبير في جودة الخدمات والأسعار، في الوقت الذي فقدنا فيه السائح الروسي إلا أن مصر حققت معدلات مرتفعة وعوضنا انسحاب السائح الروسي من المشهد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads