المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما تريد معرفته عن مصير أموال مبارك المجمدة بسويسرا

الأحد 24/مارس/2019 - 07:53 م
ايمان سعيد
طباعة
كشف إيجنازيو كاسيس وزير الخارجية السويسرى، عن مصير أموال مبارك المجمدة بسويسرا، خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد منذ قليل مع السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصرى.

مصير أموال مبارك المجمدة بسويسرا
وأكد إيجنازيو كاسيس وزير الخارجية السويسرى ، أن مصير أموال مبارك المجمدة بسويسرا مرتبط بالقضاء السويسرى، لافتاً إلى أنه لا يمكن لوزارته أن تتخل في سلطة القضاء.

وشدد على أن الملف الكامل لـ« أموال مبارك المجمدة بسويسرا» لا تزال بيد القضاء ولا يمكنهم التدخل فيها.

من جانبه، أكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية، أن زيارته إلى واشنطن سيتم خلالها بحث ومناقشة كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك، لافتاً إلى أنه سوف يبحث ملف مكافحة الإرهاب، والتطرق للمخاطر المترتبة على تجمع مقاتلين أجانب بشكل كثيف فى مناطق مثل ادلب.

وأشار وزير الخارجية إلى كم التخوفات والتهديدات التى يشكلها المقاتلين الأجانب على دول المنطقة، لافتاً إلى أن الدولة المصرية مرتبطة بشدة مع علاقاتها العميقة بالولايات المتحدة والتشاور جار بين البلدين.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي جمع سامح شكرى وزير الخارجية، بنظيره السويسرى، ألقى إجنازيو كاسيس خطابا بمناسبة مرور 110 أعوام على العلاقات بين مصر وسويسرا على الجانب التجاري، فضلا عن طرح الرؤى المشتركة لتعزيز التعاون بين القاهرة وبرن.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي ، قام إجنازيو كاسيس وزير خارجية سويسرا بزيارة إلى مشروعات تتعلق بأوضاع المهاجرين داخل مصر

علما أن سامح شكرى وزير الخارجية، سبق وزار العاصمة السويسرية خلال شهر فبراير الماضي حيث عقد لقاءاً مع السكرتير العام الاتحاد الدولي للاتصالات، وافتتح قسما قنصليا بمقر البعثة الدائمة لمصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف.

اقرأ أيضاً: «إجنازيو كاسيس في مصر» ملفات تجمع وزير خارجية سويسرا مع شكري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads