المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| طبيب الغلابة بطنطا: أطبق وصية والدي في مراعاة الفقراء

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 09:36 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
عيادة صغيرة لا يتعدى مدخلها الرئيسي المتر ونصف مدون عليها من الخارج «عيادة الدكتور مشالي»، أو ما يطلقون عليه «طبيب الغلابة» لعلاجه للفقراء، حيث أن سعر الكشف 10 جنيه حتى الآن.

طبيب الغلابة
زارت «بوابة المواطن» الإخبارية، عيادة طبيب الغلابة في منطقة السيد البدوي، لنجد العيادة مكتظة بالمرضى من أنحاء محافظة الغربية وغيرها من المحافظات المجاورة. 
طبيب الغلابة بطنطا
طبيب الغلابة بطنطا
عيادة طبيب الغلابة بطنطا
«كل إنسان مهيئ لما خلق له، وأنا خلقت مهيئ للغلابة، بارك الله فيما رزق، فاللهم ديمها نعمة وأحفظها من الزوال» بهذه الكلمات بدأ «طبيب الغلابة» في العقد الثامن من عمره حديثة عن رحلته في معالجة الفقراء.

يقول طبيب الغلابة خلال لقائه مع محررة «بوابة المواطن» الإخبارية، نشأت في أسرة متوسطة الحال تقيم في مدينة طنطا، كان والدي من كبار رجال التعليم، قضيت مراحل تعليمى الإبتدائي والمتوسط، وتخرجت من مدرسة الثانوية بطنطا، ثم التحقت بكلية الطب بالقصر العيني وتخرجت منها عام 1967 م وتم تعيني في الوحدات الريفية بالغربية، ثم ترقيتي لأكون مدير مستشفى بالأمراض المتواطنة في طنطا، ثم العمل بالمركز الطبي بشارع سعيد حتى احلت على المعاش في 2004 م ومن بداية عملي كطبيب أنشأت عيادة وكان الكشف بـ10 قروش وقتها. 
طبيب الغلابة
طبيب الغلابة
وتابع؛ أنه تزوج بعد تخرجه من الجامعة، وأنجب 3 أولاد جميعهم مهندسين يعمل كل منهم في مجاله، ويعيش هو وزوجته في منزل متواضع ويكتفي بمعاشه الذي يتقاضاه لشراء مستلزمات بيته.

وأوضح طبيب الغلابة، أنه لا يملك الوقت لتطوير عيادته حيث انه يخرج في الثامنة صباحا لعيادته، ويقضي يومه حتى التاسعة مساءا يعالج المرضى في مدينة طنطا، ثم ينتقل لعيادته في قرية شبشير الحصة حتى الحادية العاشرة مساءا منتقلا لعيادته في قرية محلة روح حتى منتصف الليل عائدا إلى منزله في الواحدة بعد منتصف الليل مضيفا أنه من الأفضل معالجة الفقراء وشراء الأدوية لغير القادرين فضلا عن تجميل العيادة ورفع سعر الكشف لـ100، 200 جنيه. 

الدكتور مشالي
الدكتور مشالي
خلف باب غرفة الكشف تجلس «سناء سعد» ربة منزل، قاطنه بمركز قطور بصحبه حفيدتها «أيه»، التى لم تتحسن حالتها عند العديد من الأطباء تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة فتقول أنها تعودت على المجئ بأولادها إلى دكتور مشالي منذ 20 عام فسعر الكشف يناسب حالتها المادية والادوية لا تتعدى 40 جنيه، بالإضافة إلى أن حالة أولادها تتحسن وتأتي بأحفادها أيضا. 

ويتابع «حسن السيد» 60عام، من قاطني مدينة طنطا، جاء بصحبه حفيده «ياسين»، أنه أعتاد زيارة عيادة الدكتور مشالي منذ 15 عام والكشف عنده يتراوح بين 10 إلى 15 جنية بالإضافة أنه يعامل الغني والفقير سواسيه وكان يأتى بأولاده معقبًا: «عيالي مكنتش بتيجي غير على الدكتور دا».

والجدير بالذكر أن دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي «الفيس بوك» خلال الأيام القليلة الماضية حملة مطالبين فيها اللواء هشام االسعيد محافظ الغربية بإطلاق شارع او ميدان بإسمه فضلا عن جهوده في علاج المرضى بأقل تكلفه. 
صور| طبيب الغلابة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads