المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأت في نتائج المنتخبات المتأهلة لأمم إفريقيا 2019

الأحد 24/مارس/2019 - 09:25 م
أحمد أباظه
طباعة
شهدت نتائج التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 مفاجأت بالجملة وقد تأهل 5 منتخبات إلي النهائيات، أبرزها جنوب إفريقيا وجمهورية الكونغو.

نتائج التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019

فاز منتخب جنوب إفريقيا علي نظيره الليبي بهدفين مقابل هدف علي ملعب الطيب المهيري في الجولة السادسة من المجموعة الخامسة ضمن تصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا وبهذه النتيجة تأهل البافانا بافانا إلي نهائيات أمم إفريقيا 2019، وقد أحرز هدفي الفريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو بينما أحرز هدف فرسان المتوسط أحمد بن علي من ركلة جزاء.

كما حسم منتخب تنزانيا تأهله رسميًا إلى البطولة، وذلك بعد غياب 39 عامًا عن البطولة القارية بعد فوزه على أوغندا بثلاثية نظيفة بالجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا2019 .

و حقق منتخب بنين فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب توجو بنتيجة 2-1 وتأهل إلي النهائيات في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019، سجل ديديه لامكل زي هدف بنين الأول في الدقيقة 13، وتعادل إيمانويل أديبايور لمنتخب توجو بالدقيقة 72، وخطف ستيف موني هدف الفوز للمنتخب البنيني في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب بنين 10 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ويتأهل برفقة منتخب الجزائر متصدر المجمعة برصيد 11 نقطة لبطولة أمم إفريقيا.


و تأهل منتخبي زيمبابوي والكونغو الديمقراطية إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة وتغلب منتخب زيمبابوي على نظيره الكونغو برازفيل بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب الأول في ختام مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، وسجل هدفى منتخب زيمبابوى خاما بيليات، وموسونا فى الدقيقتين 21 و36 من عمر المباراة.

وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية على ليبيريا بهدف دون مقابل، سجله سيدريك باكامبو فى الدقيقة 52 من عمر المباراة، ورفع منتخب زيمبابوى رصيده إلى 11 نقطة فى صدارة المجموعة السابعة، بينما احتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثاني بالمجموعة برصيد 9 نقاط، وضمن المنتخبين تأهلهما رسميًا لبطولة أمم إفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads