المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| بطل حريق الزاوية الحمراء يروي تفاصيل مروعة حول الحادث

الأحد 24/مارس/2019 - 11:35 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف جهاد يوسف زكى، بطل حريق الزاوية الحمراء، عن تفاصيل انقاذه الأطفال والأسرة عبر التسلق وانتشالهم من حريق شقة بمساعدة أهل المنطقة.

بطل حريق الزاوية الحمراء
وقال جهاد يوسف زكى، خلال استضافته مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج«كل يوم» المذاع عبر فضائية «اون اي» بأنه يعمل نجارا بأحد الفنادق وعندما سمع بخبر اندلاع حريق في منطقته الزاوية الحمراء بادر بمحاولة الانقاذ ولم ينتظر المطافي أو النجدة.

وأوضح بطل حريق الزاوية الحمراء، أنه أثناء وقوفه فى الشارع سمع صوت الصراخ والاستنجاد مما دفعه مسرعًا لمكان الحريق، حيث وجد حريقا فى إحدى الشقق السكنية، لافتًا إلى أنه فى البداية حاول إنقاذهم عبر باب الشقة ولكنه وجد في الأمر صعوبة.

وأشار بطل حريق الزاوية الحمراء، أنه وجد أن التصرف الأمثل مع الحريق بجانب صراخ الأم والاطفال، هو الصعود عبر مواسير الغاز التى كانت تهتز بشدة، متابعًا: «بدأت انزلهم واحد واحد وكنت فقدت السيطرة لكن الطفل الأخير مدني بالقوة بسبب الرعب اللي شوفته في عينيه».

وأضاف جهاد أن خفة وزنه ساعدته على الوصول للطابق الثالث التي نشب فيها الحريق، معلقًا: « بمجرد وصولي طمأنت الأطفال، وبدأت بوضع كل واحد منهم على ظهري والنزول بهم بحرص».

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شابا يتسلق على ماسورة غاز طبيعي للوصول لشقة سكنية بالطابق الثالث من المنزل، والذي اشتعلت بها النيران واحتمى سكانها ببلكونة الشقة خوفا من النيران.

من جانبه أعرب جهاد يوسف، بطل حريق الزاوية الحمراء، عن مدى سعادته بإنقاذه الأطفال، مؤكدا أنه في أول الأمر وعند صعوده على المواسير شعر بأنه يسقط، متابعًا: «لم أهتم إلا بإنقاذ الأطفال».

اقرأ أيضًا .. الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن تجاري بالسلام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads