المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم عن أزمة التابلت وامتحان الثانوية: «قولنا بنعمل تجربة»

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:05 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن واقعة تابلت وزارة التعليم  أزمة أول أيام امتحان التابلت المدرسي بالصف الأول الثانوي.

وزير التربية والتعليم
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»،: أن الوزارة تعمل بكل جهد للمحاولة في نجاح تطوير المنظومة، متابعًا: «أنا قاعد في المكتب طول النهار في غرفة عمليات علشان الناس تطمن إن فيه ناس بتشتغل حتي لحد دلوقتي».

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن ما حدث اليوم مجرد تجربة جديدة في نظام التعليم، معلقًا : «إحنا قولنا إننا بنعلم تجربة جديدة للتغيير في نظام التعليم، والتغيير ليس في التابلت أو الشبكات، بس إللي بيهاجم الوزارة بيمسك في دول بالتحديد».

ولفت «شوقي» إلى أن التغيير الأساسي في التجربة الجديدة للتغيير في نظام التعليم، من خلال طريقة المذاكرة ونظام الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم عمل تجربة لنظام الامتحانات في يناير الماضي، لافتًا إلى أن الطلاب بدأوا في التعرف على شكل الأسئلة للفهم بدلا من الحفظ، كان فيه بعض الشوائب مثل التسريب.

ونوه الدكتور طارق شوقي، «السيستم الإلكتروني من أكبر ما يمكن علشان فيه 700 ألف طالب بيمتحنوا في وقت واحد في محافظات مصر».

وطمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الطلاب قائلًا: «الامتحان التجريبي ليس له علاقة بالنجاح أو السقوط، والوزارة استفادت من اليوم كثيرا، واكتشفنا حجم السيرفر المطلوب».

اقرأ أيضًا .. موسى عن تجربة نظام التابلت المدرسي: غير مبشرة «لو مش جاهزين نستنى»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads