المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قاعدة عسكرية أمريكية تنفجر في أوكيناوا اليابانية ..(التفاصيل)

الإثنين 25/مارس/2019 - 10:27 ص
نور مقلد
طباعة
أعلن مكتب وزارة الدفاع في أوكيناوا اليابانية، اليوم الإثنين، عن انفجار عدد غير معروف حتى الآن من عبوات الغاز في قاعدة عسكرية أمريكية.

وزارة الدفاع في أوكيناوا اليابانية
وقالت وزراة الدفاع في أوكيناوا اليابانية إنه وقع الانفجار في قاعدة مشاة البحرية الأمريكية كيمب فوستر وذلك في الجزء الأوسط من جزيرة أوكيناوا التي تقع بجنوب اليابان، حسبما نشرته وكالة"سبوتنك" الروسية.

وأفادت المصادر أن المسئولين في المكتب قالوا إن الانفجار حدث عند مدخل المكتب وبالتحديد في الطابق الثاني حيث قام مجهولون بتدمير جزءًا من السياج وبعد ذلك قاموا بتفجير أسطوانة، وتم ذلك في معسكر زوكران المقر الرسمي لمركز قيادة القوات الأمريكية بجنوب اليابان.

ولم يتم الإفصاح عن وجود ضحايا أو إصابات حتى الآن، وقال الجيش الأمريكي إنه تم كسر جزء كبير من السياج الموجودة بجانب المعسكر.

وذكرت الشرطة العسكرية الأمريكية والشرطة المحلية أنه من الممكن أن يكون شخصًا ما اقتحم موقع معسكر زوكران من خلال السياج.

ويوجد حوالي 70% من جميع المواقع الأمريكية في اليابان تتركز في قاعدة كيمب فوستر، التي تعتبر المقر لقيادة مشاة البحرية الأمريكية في أوكيناوا.

ودعت السلطات المحلية وممثلي المجتمع بالكامل إلى تقليل الوجود العسكري الأمريكي هناك.

وقال شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان خلال اجتماع أقيم في الأول من مارس مع حاكم اأوكيناوا الذي يدعى داني تاماكي، إن الحكومة اليابانية لم تقدر على تأجيل قضية نقل قاعدة تأجيل القضية الخاصة بنقل قاعدة فوتامما الجوية الأمريكية من الأراضي التابعة لمحافظة أوكيناوا.

وتعد أوكيناوا عبارة عن جزر متناثرة وممتدة من كيوشو حتى تايوان، وهي أقصى محافظة يابانية جنوبية تبعد حوالي 520 كم عن جزر اليابان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads