المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 خطوات مجربة لـ«التخلص من الصداع» .. تعرف عليها

الإثنين 25/مارس/2019 - 07:01 م
ساره نويجي
طباعة
يعاني حوالي 1.6 مليار شخص من الصداع حول العالم، ومع تزايد هذه النسبة التي أثبتتها الدراسات يبحث الكثير عن طرق التخلص من الصداع ، حثي يعاني الشخص منه مرة واحدة على الأقل في السنة.

التخلص من الصداع
ولأن الصداع من الممكن أن يصيبك في أي وقت ودون سابق إنذار، نعرض العديد من النصائح لـ التخلص من الصداع وآثاره بسهولة عبر هذا الموضوع.

- العلاج بالحرارة:
أخذ دش دافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة، كما يمكن أن يخفف من الصداع، لكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للاستحمام، بإمكانك استخدام الكمادات الساخنة للتهدئة.

- الزيوت:
رائحة بعض الزيوت الأساسية، مثل زيت اللافندر، من الممكن أن تساعد في تهدئة الصداع، إلى جانب هذا، قم بتدليك الزيت بلطف على جبينك واستلقي في غرفة هادئة مظلمة للحصول على الاسترخاء.

ويعد زيت النعناع من الزيوت الفعالة أيضًا في علاج الصداع، حيث أكدت دراسة إيرانية أنه فعال في علاج الصداع النصفي.

- الزنجبيل:
اسُتخدم الزنجبيل لعدة قرون في علاج الصداع بما في ذلك الصداع النصفي، وأثبتت الدراسات الحديثة أيضًا فعاليته القوية في العلاج، لذا قم بتناول عصير الزنجبيل بخلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون في الماء عند الشعور بالصداع.

- شرب الماء:
الجفاف هو سبب شائع للصداع، لذا حاول شرب كمية كافية من الماء لتجنبه، بالإضافة إلى هذا، من الممكن أن يتسبب الجفاف الزائد في نقص الصوديوم في الدم، حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالصداع والغثيان مع الانتفاخ.

اقرأ أيضًا: الصداع الصباحي.. اعرفي أسبابه وطرق علاجه بدون أدوية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads