المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حريق مسجد أمريكا يكشف تفاصيل جديدة في مذبحة نيوزيلندا

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:09 م
حريق مسجد أمريكا
حريق مسجد أمريكا
نور مقلد
طباعة
أعلنت وسائل إعلام أن الشرطة الأمريكية فتحت تحقيقات فورية في حادث حريق مسجد أمريكا الذي وقع بجنوب ولاية كاليفورنيا، واعتبرته جريمة كراهية عنيفة.

حادث حريق مسجد أمريكا
وأفادت الشرطة الأمريكية أن الهجوم على المسجد ربما يكون متعمد، وذلك بعد أن رأت الرسم الجرافيتي الذي يوضح الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا، وفقًا لما نشرته وكالات الأنباء.

وكشفت بعض المصادر ووسائل الإعلام أنه تم استدعاء الشرطة على الفور، بالإضافة إلى عمال الإطفاء التابع للمركز الإسلامي بمدينة سان دييغو في إسكونديدو، وكان ذلك بسبب وجود الحريق الذي أدى إلى تفحم جدار المبنى.

وأوضحت التقارير الإعلامية أن الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المركز وجدوا رائحة دخان قوية، فاكتشفوا على الفور وجود حريق، فأسرعوا لإخماده قبل حدوث خسائر كبيرة، وذلك قبل وصول عمال الإطفاء للتعامل مع هذا الحادث، ولم يذكر حتى الآن وجود إصابات.

وعندما جاءت الشرطة إلى موقع الحادث وجدت عند مدخل المسجد رسم جرافيتي يشرح تفاصيل هجوم مذبحة نيوزيلندا الذي أدى إلى مصرع 50 شخصًا، وتسبب في إصابة آخرين منهم في حالات حرجة حتى الآن، والذي دارت أحداثه بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

ولم تكشف الشرطة حتى الآن عن الكلمات المكتوبة داخل الجرافيتي الذي وجدوه، ولم ترد أخبار حتى الآن عن المتسبب في حرق المسجد بأمريكا، فيما تم إلغاء صلاة الفجر في المسجد الواقع به الحريق حتى تمشط القوات المكان.

وقال المتحدث باسم الجالية المسلمة في إسكونديدو يوسف ميلر، إن من يذهبون للصلاة في مساجد هذه المنطقة يجب أن يتوخوا الحذر للغاية.

وأضاف يوسف ميلر أن الجميع في حالة قلق، وخصوصًا عندما ربطوه بما حدث في نيوزيلندا أثار هذا خوفا شديدا لدينا من إمكانية حدوث شيء مماثل لما حدث.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads