المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شخصيات لا تنسى| حكاية كلمة «وعجبي» لـ صلاح جاهين

الإثنين 25/مارس/2019 - 05:02 م
شخصيات لا تنسى صلاح
شخصيات لا تنسى صلاح جاهين
ندى محمد
طباعة
دخل التاريخ الإنساني شخصيات لا تنسى رسمت محاور الحضارة بكافة أشكالها وصورها، وساهمت بشكل كبير وواضح في رسم الوعي والتأثير بنواحي الحياة المختلفة، ومن ضمن تلك الشخصيات صلاح جاهين.

شخصيات لا تنسى«صلاح جاهين»
وأردنا أن نخلد ذكرى شخصيات لا تنسى، والتي يأتي من ضمنها الراحل صلاح جاهين فهو مبدع بحق، استطاع أن يجمع بين العديد من المواهب الخاصة به في وقت واحد، ولكن كانت موهبته هي السبب الأكبر في مأساته، حتى حطمت الهزيمة.

لا أحد ينكر أن صلاح جاهين أبدعنا بأقواله، ولكن كانت بداية جاهين، هوايته الرسم حينما كان في سن المدرسة، ولكن كان عقاب والده شديد عندما رفض تلك الهوائية، ولكنه استمر في كتابة الشعر حتى أصبح يؤلف بعض الأقاويل.

وكان الزواج بالنسبة لصلاح جاهين استقرار، فهو تزوج مرتين، وكانت زوجته الأولى «سوسن محمد زكي» رسامة في مؤسسة الأهرام، بينما زوجته الثانية هي الفنانة «منى جان قطان».

دائمًا ما نسمع أحاديث صلاح جاهين المبهجة، التي تحكي عن الصحاب والعائلات والظروف الصعبة في البلاد من خلال مقولة من سطرين ولكن لا يعلم الكثيرون ما معنى «وعجبي» الذي يختم بها صلاح جاهين حديثه في كل رباعيات.

«وعجبي» كلمة ظلت حتى وقتنا الحالي في أذهان المصريين، وكانت بدايتها عندما استخدمها صلاح جاهين عام 1959، عندما تعرض الكثيرون من أصدقائه إلى الاعتقال، واستمر عليها بعض ذلك في جميع أحاديثه.

اقرأ أيضًا| شخصيات لا تنسى| يوسف وهبي بعد تمثيل النبي محمد: ديني أولا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads