المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بعد صاروخ تل أبيب» نتنياهو يقطع زيارته إلى أمريكا

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:59 م
نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب
نور مقلد
طباعة
قطع بنيامين نتنياهو زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بعد سقوط صاروخ تل أبيب، وذلك عقب لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مباشرةً.

هدف زيارة نتنياهو

وكان الهدف من الزيارة أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيع وثيقة تهويد الجولان بالإضافة إلى اعتراف أمريكا بسيادة الكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن منزلًا قريب من تل أبيب أصيب نتيجة إطلاق الصاروخ من قطاع غزة مما أدي إلى إصابة 7 إسرائيليين.

وقال نتنياهو معلقًا على هذا الهجوم إنه سيرد بكل قوة مؤكدًا «أنهيت قبل قليل مشاورات أمنية هاتفية مع رئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي، وكان هناك هجوم إجرامي ضد دولة إسرائيل وسنرد بقوة».

وأضاف أن «الأحداث والتطورات الأمنية اضطرتني لقطع زيارتي إلى الولايات المتحدة، وانه بعد ساعات قليلة سألتقي الرئيس ترامب وسأعود بعدها مباشرة إلى البلاد لإدارة عملياتنا».

وكان من المقرر أن تستمر زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية حتى الخميس المقبل، حيث كان من المقرر أن يقوم بزيارة عددًا كبيرًا من المسئولين الأمريكيين وذلك بعد زيارته مع ترامب.

ووقع الحادث في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين بالتحديد في منطقة مشميريت الزراعية الواقعة بشمال تل أبيب، تزامنًا مع حلول الذكرى السنوية الأولى التي بدأ فيها الاحتجاجات الفلسطينية على الحدود الإسرائيلية مع غزة.

وجاء هذا الصاروخ ردًا على القصف الذي شنته دبابات الجيش الإسرائيلي على موقعين بقطاع غزة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads